العرب اليوم - تراجع أرباح بريتش بتروليم البريطانية للنفط في 2013

تراجع أرباح "بريتش بتروليم" البريطانية للنفط في 2013

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تراجع أرباح "بريتش بتروليم" البريطانية للنفط في 2013

لندن ـ العرب اليوم

كشفت شركة بريتش بتروليم (بي بي) البريطانية العملاقة للنفط عن تراجع أرباح العام الماضي، بسبب خسائر الدخل بعد بيع عدد من الأصول. وأعلنت الشركة أن اجمالي الأرباح الناتجة من تكلفة الاستبدال سجلت 13.4 مليار دولار (8.2 مليار استرليني) في 2013 مقارنة بـ 17.1 مليار دولار عام 2012. وتستبعد الأرباح الناتجة من تكلفة الاستبدال الأساسية عائدات المرة الواحدة وتأثير حركة أسعار النفط. وأرجعت بي بي تراجع أرباحها إلى فقدان جزء من عائدات بسبب بيع أصول، وضعف هامش الأرباح الخاصة بتكرير النفط. وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي كشفت شركة النفط البريطانية عن تراجع أرباح تكلفة الإمدادات إلى 2.8 مليار بدلا من 3.9 مليار دولار. أما بالنسبة لنتائج الربع الثالث من العام الماضي فجاءت أعلى من توقعات المحللين، مسجلة 2.7 مليار دولار. من ناحية أخرى، قالت الشركة إن عمليات بيع الأصول، والمكاسب لمرة واحدة، ضاعفت اجمالي الأرباح الناتجة من تكلفة الاستبدال للعام الماضي لتبلغ 23.7 مليار مقارنة بحوالي 11.4 مليار دولار فقط في 2012. وجاءت تلك النتيجة بفضل العائدات التي حصلت عليها الشركة من بيع أعمالها في شركة "تي إن كي-بي بي" بقيمة 17 مليار دولار لشركة روسنفط الروسية. وباعت الشركة أصولا بقيمة 38 مليار دولار منذ التسرب النفطي الذي تسببت فيه بخليج المكسيك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما ساعدها في دفع التعويضات اللازمة. وتأثر انتاج الشركة سلبا ببيع أصولها، وتوقعت الشركة تراجع إنتاجها خلال العام الحالي أيضا. وكانت بي بي قد أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أنها تخطط لبيع أصول أخرى بقيمة 10 مليارات دولار بحلول نهاية العام القادم. وقال بوب دادلي الرئيس التنفيذي للشركة إن "ضبط رأس المال هو الهدف الرئيسي لاستراتيجية بي بي، بالإضافة إلى تنفيذ الاختيارات الاستثمارية الصحيحة، والتمسك بحدود رأس المال، وإدارة محفظتنا بفاعلية على المدى الطويل." ويرى ريتشارد هانتر رئيس قسم الأسهم في مؤسسة "هارجريفز لانسداون ستوكبروكرز" أن نتائج بي بي جاءت متوافقة مع التوقعات، وأن الشركة تتحول حاليا نحو مزيد من الأعمال التقشفية المركزة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تراجع أرباح بريتش بتروليم البريطانية للنفط في 2013  العرب اليوم - تراجع أرباح بريتش بتروليم البريطانية للنفط في 2013



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab