العرب اليوم - توتال الفرنسية تعلن عن تراجع أرباحها  بنحو 20

"توتال" الفرنسية تعلن عن تراجع أرباحها بنحو 20%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "توتال" الفرنسية تعلن عن تراجع أرباحها  بنحو 20%

القاهرة ـ أ.ش.أ

أعلنت مجموعة "توتال" الفرنسية العملاقة للنفط  /الأربعاء/ بباريس عن تراجع أرباحها خلال العام الماضي 2013 بنسبة 20 بالمائة تقريبا وذلك مقارنة بالعام الذى سبقه 2012. وأشارت "توتال" – فى تقريرها السنوى الصادر اليوم – أن أرباحها بلغت بذلك ما يقرب من 4ر8 مليار يورو. وأوضحت عملاق النفط الفرنسى أن العام الماضي شهد تراجعا بشكل طفيف في إنتاج النفط والغاز في نيجيريا وليبيا، ولكن تم تعويض ذلك بفضل تحسن الاوضاع في اليمن. وأوضحت أن هذا االترجع يعود أيضا إلى انخفاض طفيف في أسعار النفط، إلى جانب نفقات الاستكشاف نتيجة لبرنامج الحفر الطموحة التي أطلقتها المجموعة لتعويض الانخفاض، والتى بلغت تكلفتها 8ر2 مليار دولار فى عام 2013 مقابل 5ر2 مليار فى عام 2012..متوقعة أن تستقر تلك التكاليف خلال العام الجارى 2014. وذكرت أن إنتاج الشركة من الغاز والنفط تراجع بنسبة واحد بالمائة بفعل الاوضاع الامنية في نيجيريا وليبيا ليصل إلى 99ر2 مليون برميل يوميا. وأعلنت "توتال" انها ستواصل تنفيذ برنامج استثماري طموح من خلال إقامة استثمارات بقيمة 28 مليار دولار ويستمر حتى عام 2017 وقالت مجموعة "توتال" أن إطلاق المشاريع الجديدة سيسمح بزيادة الانتاج خلال السنوات المقبلة، حيث انه من المتوقع أن يبلغ الانتاج من النفط نحو 6ر2 مليون برميل يوميا فى عام 2015. وأعلنت "توتال" عن إطلاق مشاريع جديدة في أفريقيا وكندا وروسيا والبرازيل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - توتال الفرنسية تعلن عن تراجع أرباحها  بنحو 20  العرب اليوم - توتال الفرنسية تعلن عن تراجع أرباحها  بنحو 20



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab