العرب اليوم - السعودية تحقق أرباحًا بحوالي 33 مليارات ريال في 3 اشهر

"السعودية" تحقق أرباحًا بحوالي 3.3 مليارات ريال في 3 اشهر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "السعودية" تحقق أرباحًا بحوالي 3.3 مليارات ريال في 3 اشهر

الرياض ـ يو.بي.آي

أعلنت شركة الاتصالات السعودية   الثلاثاء أنها حققت خلال الربع الثالث من العام الحالي أرباحها بلغت 3386 مليون ريال . وقالت الشركة ،التي تعد ثاني أكبر شركة مدرجة في السوق المالية في المملكة بعد شركة سابك،، أنها حققت 6364 مليون ريال ( 3.18 ريال/ للسهم )بنهاية التسعة أشهر الأولى 2013 ، مقارنة بأرباح بلغت 6883 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2012 . وعزت الشركة سبب انخفاض صافي الربح خلال فترة التسعة أشهر بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق (على الرغم من ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 7% وارتفاع الربح التشغيلي بنسبة 5% مع انخفاض تكاليف التمويل خلال الفترة بنسبة 82%) بشكل رئيسي إلى تسجيل مبلغ غير نقدي وغير متكرر قدره 1,104 مليون ريال نتيجة إعادة تقييم استثمارات الشركة في آسيا (ايرسيل ، أكسيس) خلال النصف الأول. كما عزت تسجيل خسائر غير محققة ناتجة عن فروقات اسعار صرف العملات بمبلغ 929 مليون ريال الى الانخفاض الذي حدث لليرة التركية الروبية الهندية والروبية الإندونيسية، وارتفاع الإيرادات الأخرى (ضمن الإيرادات والمصروفات الأخرى) لتصل إلى 742 مليون ريال مقارنة بـ 540 مليون ريال لنفس الفترة من العام السابق، والسبب الرئيسي يعود إلى إيرادات من مشاريع متعلقة بصندوق الخدمة الشاملة الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والى إيرادات مبيعات الأجهزة وإيرادات المشاريع الكبيرة. كما عزت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثالث بنسبة 73% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بشكل رئيسي إلى تحسن كفاءة العمليات الذي أدى الى انخفاض تكاليف الخدمات والمصاريف التشغيلية بمبلغ 907 مليون ريال مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وقالت إن ارتفاع الإيرادات الأخرى (ضمن الإيرادات والمصروفات الأخرى) لتصل إلى 552 مليون ريال مقارنة بـ (39) مليون في الربع الثالث من العام السابق، يعود ألي إيرادات من مشاريع متعلقة بصندوق الخدمة الشاملة الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والى إيرادات مبيعات الأجهزة وإيرادات المشاريع الكبيرة. وأضافت أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثالث بنسبة 137% مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي يعود إلى تحسن كفاءة العمليات الذي أدى إلى انخفاض تكاليف الخدمات والمصاريف التشغيلية بمبلغ 794 مليون ريال مقارنة بالربع السابق ، وارتفاع الإيرادات الأخرى (ضمن الإيرادات والمصروفات الأخرى) بمبلغ وقدره 287 مليون ريال مقارنة بالربع السابق، والسبب الرئيسي يعود إلى إيرادات من مشاريع متعلقة بصندوق الخدمة الشاملة الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والى إيرادات مبيعات الأجهزة وإيرادات المشاريع الكبيرة. وقالت إن خسائر الاستثمارات المسجلة وفق طريقة حقوق الملكية انخفضت خلال الربع الثالث بمبلغ 325 مليون ريال مقارنة بالربع الساب، وانه خلال الربع الثاني من العام الحالي، تم تسجيل خسائر غير نقدية وغير متكررة ناتجة عن اصول محتفظ بها للبيع قدرها 598 مليون ريال متعلقة بشركة أكسيس (اندونيسيا).  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - السعودية تحقق أرباحًا بحوالي 33 مليارات ريال في 3 اشهر  العرب اليوم - السعودية تحقق أرباحًا بحوالي 33 مليارات ريال في 3 اشهر



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab