توقيع اتفاقية تعاون بين أدنوك الإماراتية وأو إم في إيه جي النمساوية
آخر تحديث GMT06:27:00
 العرب اليوم -

توقيع اتفاقية تعاون بين "أدنوك" الإماراتية و"أو إم في إيه جي" النمساوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقيع اتفاقية تعاون بين "أدنوك" الإماراتية و"أو إم في إيه جي" النمساوية

شركة بترول أبوظبي
القاهرة - سهام أحمد

شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والمستشار النمساوي كريستيان كيرن، الخميس، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة "أو إم في إيه جي" النمساوية.
 
وحضر التوقيع الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد جبر السويدي، مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي.
 
وتدعو المذكرة لاستكشاف فرص التعاون بين الشركتين في قطاع التكرير والبتروكيماويات، تماشيًا مع إستراتيجية "أدنوك" المتكاملة للنمو الذكي 2030، ووقع المذكرة كلًا من الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة رئيس مجموعة "أدنوك"، وراينر سيل، الرئيس التنفيذي لشركة " إيه أو إم في إيه جي " النمساوية.
 
 وتنص المذكرة على استكشاف فرص التعاون في مجال التكرير والبتروكيماويات وتبادل المعرفة والخبرات وتحقيق التكامل الأمثل في العمليات، وكذلك الدعم الفني والصيانة، وبتلك المناسبة قال الدكتور سلطان: إنه " تماشيًا مع توجيهات القيادة، تركز "أدنوك" على بناء شراكات نوعية تحقق فوائد إستراتيجية بعيدة المدى، ويأتي التوقيع على تلك الاتفاقية ليعزز علاقات التعاون بين "أدنوك" و"أو إم في" بهدف استكشاف فرص التعاون في المجالات التي تسهم في دعم إستراتيجيتنا وخططنا التي تهدف لزيادة القيمة في كافة أصولنا وعملياتنا.
 
وأضاف الدكتور سلطان: "تتيح تلك الاتفاقية أيضًا الاستفادة من القدرات الفنية والخبرات العميقة لشركائنا في عمليات التكرير والبتروكيماويات بما يسهم في تعزيز وتنويع خبراتنا وتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في سعينا لتحقيق أهدافنا الإستراتيجية".
 
وتهدف إستراتيجية "أدنوك" المتكاملة للنمو الذكي 2030 إلى تحقيق نقلة نوعية للتحول إلى مؤسسة ذات طابع تجاري، من خلال التركيز على رفع الكفاءة والارتقاء بالأداء وزيادة القيمة من كل برميل نفط يتم إنتاجه وتعزيز العائد الاقتصادي، كما ستسهم في تعزيز الربحية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وزيادة القيمة في مجال التكرير والبتروكيماويات، وضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغاز.
 
وتابع سلطان: " تمتلك "أدنوك" علاقات وطيدة وراسخة مع العديد من الشركاء، لعبت دورًا مهمًا في النمو والنجاح وخلق فرص جديدة في عمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج وكذلك التكرير والبتروكيماويات، ونحن حريصون على استمرارية وتطوير نهج الشراكة هذا باعتباره أحد ممكنات وعوامل النجاح الأساسية لتطور أعمالنا، لا سيما مع وجود العديد من الفرص الواعدة في القطاع، ونحن نتطلع إلى للتعاون والعمل مع الشركاء المرموقين من أمثال "أو إم في" للتقدم نحو تحقيق أهدافنا".
 
من جانبه، أوضح راينر سيل: "نحن نتطلع لتوسيع مجالات التعاون مع "أدنوك" لتشمل كافة مكونات سلسلة القيمة في عمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج، والتكرير والبتروكيماويات، وتتيح لنا تلك الاتفاقية تبادل المعرفة والخبرات مما يسهم في تعزيز شراكتنا الراسخة مع أدنوك".
 
ووفقًا لاستراتيجيتها المتكاملة للنمو الذكي 2030، تسعى "أدنوك" لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 3.5 مليون برميل يوميا في عام 2018، والتوسع في مشاريع معالجة الغاز الحامض عبر زيادة القدرة الإنتاجية لمنشآت الحصن للغاز بنسبة 50%، كما تولي اهتمامًا خاصاً لتوسعة مشاريع التكرير والبتروكيماويات من خلال العمل على مضاعفة القدرة الحالية للتكرير، ورفع إنتاج البتروكيماويات والمنتجات عالية القيمة بنحو ثلاثة أضعاف، وذلك للاستفادة من الفرص الكبيرة في الصناعات البتروكيماوية والتي تعد الأسرع نموًا في قطاع الطاقة على مستوى العالم.
 
فيما يذكر أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" هي إحدى الشركات الرائدة عالميًا في قطاع الطاقة، ويبلغ إنتاجها من النفط الخام نحو 3 ملايين برميل من النفط يوميًا و9.8 مليار قدم مكعب من الغاز الخام يوميًا، وتمتد عمليات أدنوك التشغيلية لتشمل سلسلة القيمة الهيدروكربونية بأكملها، وذلك من خلال 16 شركة متخصصة تتولى مهام الاستكشاف والتطوير والإنتاج والغاز والتكرير والبتروكيماويات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تعاون بين أدنوك الإماراتية وأو إم في إيه جي النمساوية توقيع اتفاقية تعاون بين أدنوك الإماراتية وأو إم في إيه جي النمساوية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab