العرب اليوم - أكوا باور تزيد حصتها في شركة الشقيق للمياه والكهرباء

"أكوا باور" تزيد حصتها في شركة الشقيق للمياه والكهرباء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أكوا باور" تزيد حصتها في شركة الشقيق للمياه والكهرباء

الرياض - واس

أعلنت شركة أكوا باور أن الشركة العربية السعودية للمياه والكهرباء المملوكة لها بالكامل قد استحوذت على حصة غير مباشرة بنسبة 6% في شركة الشقيق للمياه و الكهرباء من شركة ميتسوبيشي اليابانية لترتفع بذلك حصتها في الشركة التي تدير محطة مستقلة للإنتاج المزدوج إلى 40% من رأس مال المشروع. وتمتلك شركة الشقيق للمياه و الكهرباء محطة مستقلة للإنتاج المزدوج بطاقة إنتاجية تبلغ 850 ميغاوات من الكهرباء و 212,000 متر مكعب يوميا من المياه المحلاة في الشقيق التي تقع على الساحل الغربي من المملكة وتبعد مسافة 130 كيلومتر شمال جازان ،فيما كان المشروع قد بدأ تشغيله التجاري في مايو 2010. وقبل عملية الاستحواذ كانت شركة الشقيق للمياه و الكهرباء مملوكة من قبل مجموعة من المستثمرين الحكوميين والقطاع الخاص ، وتتضمن ملكية الحكومة 32 % من قبل صندوق الاستثمارات العامة و 8 %للشركة السعودية للكهرباء ،في الوقت الذي تبلغ فيه الحصة الإجمالية للقطاع الخاص 60% من المشروع، تستحوذ أكوا باور من خلال الشركة العربية السعودية للمياه والكهرباء 34%، ومؤسسة الخليج للاستثمار 20% وشركة متسيوبيشي اليابانية 6%. وقامت أكوا باور بالاستحواذ على حصة ميتسوبيشي اليابانية البالغة 6% من خلال الشركة العربية السعودية للمياه والكهرباء وشراء جميع أسهم ميتسوبيشي اليابانية في شركة الشقيق لإنتاج المياه والكهرباء الدولية. ومن خلال الشركة العربية السعودية للمياه والكهرباء وقعت أكوا باور لهذا الغرض اتفاقية شراء حصة الملكية مع ميتسوبيشي اليابانية في 29 يوليو 2013 م لتزيد بهذه الصفقة حصة أكوا باور غير المباشرة في شركة الشقيق لإنتاج المياه والكهرباء من 34% إلى 40%. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور بادي بادماناثان في تصريح صحفي أن الحصول على هذه الأسهم هو جزء من إستراتيجية الشركة لتوظيف رأس المال في مشاريع ذات أرباح تراكمية و ذات قيمة ، مشيرا إلى أن الصفقة تمثل فرصة للشركة ومنحتها القدرة على زيادة حصتها في المشروع الذي تم الانتهاء منه قبل الوقت المحدد وبأقل من الميزانية المحددة وذلك لكون الشركة هي المطور الرئيس للمشروع.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أكوا باور تزيد حصتها في شركة الشقيق للمياه والكهرباء  العرب اليوم - أكوا باور تزيد حصتها في شركة الشقيق للمياه والكهرباء



 العرب اليوم -

صفّفت شعرها في شكل وجه الكعكة المنخفضة

كيم كارداشيان تتألّق في معطف طويل مخملي أسود

نيويورك - مادلين سعاده

GMT 01:11 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

سحر المغرب يتجلى في فندق "فور سيزونز مراكش"
 العرب اليوم - سحر المغرب يتجلى في فندق "فور سيزونز مراكش"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab