العرب اليوم - طيران الإمارات تدرس اصدار أول صكوك لها منذ عام

"طيران الإمارات" تدرس اصدار أول صكوك لها منذ عام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "طيران الإمارات" تدرس اصدار أول صكوك لها منذ عام

ابوظبى ـ وام

ونقلت الوكالة عن سامر مارديني، نائب الرئيس للدخل الثابت في اس جي اس ماركتس في دبي قوله، إن الآن هو الوقت الأنسب لطيران الإمارات، ودبي وشركاتها شبه الحكومية، لإصدار صكوك او سندات. مشيرا إلى ان الطلب سيكون قويا، كما أن كلفة الإصدار ستكون منخفضة، وتنافسية إلى حد بعيد. وأضاف أن نجاح دبي في إعادة التمويل " من شأنه منح ثقة للمستثمرين، وتشجيعهم على تخصيص جزء من محافظهم لدبي، والشركات التابعة لها". وكانت صكوك شركة طيران الإمارات المستحقة في مارس 2023 والتي بيعت منذ عام، ثاني أفضل الصكوك أداء في 2014 في دول مجلس التعاون الخليجي ، بعائد ناهز 3.%. وحققت تلك الصكوك مكاسب، في غمرة انتعاش اقتصادي، حتى قبل توقيع إعادة تمويل تسهيلات لدبي بقيمة 20 مليار دولار. ويشار إلى ان تيم كلارك الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ذكر الأسبوع الماضي في هيوستون، أن الصكوك هي من بين الخيارات الرئيسية أمام الشركة لتمويل شراء طائرات جديدة. وفي سياق متصل قالت بلومبيرغ، أن طيران الإمارات التي أعلنت عن أكبر طلبية لشراء طائرات تجارية في تاريخ الطيران، خلال معرض دبي للطيران العام الماضي، بحاجة لجمع 4.5 مليارات دولار في السنة المالية التي تبدأ في ابريل، لسداد ثمن الطائرات، وفقا لما ذكرته في اغسطس. وتتوقع الناقلة نقل 70 مليون مسافر في 2020، بزيادة عن 39.4 مليون في السنة المالية المنتهية في 31 مارس، واعلنت اعتزامها فتح خطوط جديدة في 2014. ومن جهة اخرى قال ريتشارد سيغال رئيس استراتيجية الائتمان العالمية في جيفريز انترناشونال لمتد في لندن، أن الوقت سيكون مناسبا للإصدار من قبل الشركات التابعة لحكومة دبي. مضيفا أن لدى طيران الإمارات خيارات اقتراض عبر سوق تأجير الطائرات لتلبية احتياجاتها التمويلية " المستدامة ". وقالت بلومبيرغ أن متحدثا باسم طيران الإمارات امتنع عن التعليق حول موضوع توقيت أي إصدار محتمل للسندات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - طيران الإمارات تدرس اصدار أول صكوك لها منذ عام  العرب اليوم - طيران الإمارات تدرس اصدار أول صكوك لها منذ عام



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab