العرب اليوم - عمال سلسلة مطاعم ماكدونالدز يتهمونها بسرقة أجورهم

عمال سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يتهمونها بسرقة أجورهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عمال سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يتهمونها بسرقة أجورهم

واشنطن ـ د ب أ

أقام عمال بسلسلة مطاعم ماكدونالدز في 3 ولايات أميركية دعوى قضائية ضد السلسلة بدعوى أنها "تسرق بشكل منتظم" أجور العمال باستخدام وسائل مختلفة، وذلك بحسب محامي العمال. وقدم عدد غير محدد من عمال السلسلة في كاليفورنيا وميشجان ونيويورك 7 دعاوي أمام محاكم اتحادية ومحاكم الولايات، وقالوا إن ماكدونالدز تجبرهم على العمل بدون تسجيل ساعة الحضور وتخصم ساعات من بطاقات الحضور الخاصة بهم، ولا تدفع لهم مقابل عملهم لوقت إضافي، وغير ذلك من الممارسات. وقال شارنيل جراندبري الذي يعمل في أحد مطاعم ماكدونالدز فى مدينة ديترويت الأميركية والذى يحصل على حوالي 250 دولارا في الأسبوع: "نحن نعمل بجد ولا نحصل إلا على الحد الأدنى للأجر .. حان الوقت لكي تتوقف ماكدونالدز عن انتهاك القانون لزيادة أرباحها. يجب أن نحصل على مقابل ساعات عملنا". ومن الممارسات المتهمة بها ماكدونالدز يقول عمال ديترويت إن ماكدونالدز لا تبدأ تسجيل ساعات عمل العمال إلا عندما يصل عدد الزبائن إلى رقم محدد بغض النظر عن موعد بدء وردية العمل للعمال. وتطالب الدعاوي التي أقامها العمال الأربعاء و الخميس الماضيين ماكدونالدز بسداد كامل أجور العمال والتوقف عن سرقة مستحقاتهم. من ناحيتها، أصدرت متحدثة باسم ماكدونالدز بيانا لصحيفة نيويورك تايمز قالت فيه إن ماكدونالدز والمطاعم المستقلة التي تحمل العلامة التجارية لها تشعر بالالتزام تجاه عمالها. وأضاف البيان: "نحن بالتأكيد نراجع هذه الاتهامات الواردة في الدعاوي.. وماكدونالدز والمطاعم المستقلة التي تحمل العلامة التجارية للسلسلة ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في هذه الإدعاءات وسنتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان" الالتزام بقواعد مؤسستنا".  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - عمال سلسلة مطاعم ماكدونالدز يتهمونها بسرقة أجورهم  العرب اليوم - عمال سلسلة مطاعم ماكدونالدز يتهمونها بسرقة أجورهم



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab