العرب اليوم - آيبيأم تبدأ طرح نظام حاسوبها الخارق واتسون في افريقيا

"آي.بي.أم" تبدأ طرح نظام حاسوبها الخارق "واتسون" في افريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "آي.بي.أم" تبدأ طرح نظام حاسوبها الخارق "واتسون" في افريقيا

فيرجينيا - العرب اليوم

بدأت شركة "آي.بي.ام" طرح نظام الكمبيوتر الخارق "واتسون" في أنحاء افريقيا مؤكدة أنه سيساعد على تذليل عقبات أمام تنمية القارة في مجالات شتى من بينها التشخيص الطبي وجمع البيانات الاقتصادية وبحوث التجارة الإلكترونية. وأوضحت"آي.بي.ام" وهي أكبر شركة لخدمات التكنولوجيا في العالم إن المشروع الذي أطلقت عليه اسم "لوسي" سيستغرق عشر سنوات ويكلف 100 مليون دولار. وأعربت جيني روميتي الرئيسة التنفيذية للشركة عن اعتقادها " أن المشروع سيبدأ حقبة جديدة من الابتكار لرواد الأعمال هنا." ورأت أنه "يجب تطوير جمع البيانات. فهو الذي سيحدد الفائزين والخاسرين في كل القطاعات." وأشارت روميتي إلى المغرب كمثال وكيف استخدم عمليات متطورة لجمع البيانات في مجال "الزراعة الذكية" لتحسين زراعة المحاصيل من خلال التنبؤ بالطقس ومستوى الطلب والآفات. ويستخدم نظام واتسون الذكاء الصناعي الذي يستطيع تحليل كميات هائلة من البيانات بسرعة ويفهم لغة البشر بالقدر الكافي لإجراء محادثات متقدمة. وتفوق واتسون على المشاركين في برنامج المسابقات التلفزيوني "جيبردي" عام 2011. ولم تفلح آي.بي.ام حتى الآن في تحقيق نمو كبير في الإيرادات من ذلك النظام الذي حقق للشركة 100 مليون دولار فقط على مدى ثلاث سنوات في ظل انخفاض الإيرادات بوجه عام.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - آيبيأم تبدأ طرح نظام حاسوبها الخارق واتسون في افريقيا  العرب اليوم - آيبيأم تبدأ طرح نظام حاسوبها الخارق واتسون في افريقيا



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab