العرب اليوم - عرض آلة لتعقيم بذار البطاطا قبل زرعه في لبنان

عرض آلة لتعقيم بذار البطاطا قبل زرعه في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عرض آلة لتعقيم بذار البطاطا قبل زرعه في لبنان

بيروت ـ ننا

عقدت شركة SYNGENTA السويسرية العالمية ووكيلها الكونتوار الزراعي للشرق ش.م.ل. مشاهدة حقلية في منطقة القليعات في عكار عند خضر خشفه. وعرض مندوب الكونتوار والمزارعين والتجار خضر خشفه وهيثم شمرا آلية استيراد بذار البطاطا من شركة UNIPATATAS الدانماركية وتأمين أجود أنواع البذار من الدانمارك. وتم عرض آلة جديدة لتعقيم بذار البطاطا قبل زرعه. أدخلت الآلة الحديثة للمرة الاولى الى لبنان وهي من انتاج انكلترا، وتستعمل لتغلفة بذار البطاطا بمادة Celest المنتجة من قبل شركة SYNGENTA، اضافة الى معالجة البذار من الامراض .إن مادة Celest تحمي بخاصة الانتاج الزراعي من الامراض الموجودة في التربة وهي:الجرب، الريزكتونيا، الفيوزاريوم (العفن الجاف)، عفن الفوما، القشرة السوداء والقشرة الفضية مما يؤثر ايجابا على جودة الانتاج (خصوصا بما يتعلق بالجرب) وعلى كمية الانتاج (خصوصا بما يتعلق بالريزكتونيا)، مما سيحسن وضع مزارع البطاطا اللبناني ويمكنه من تصريف الانتاج النظيف في لبنان ولدى التصدير الى الدول الاوروبية والدول العربية. كما شدد مهندسو SYNGENTA والكونتوار الزراعي للشرق، على أنه في حال عدم هطول مطر خلال 3 أسابيع من التفريخ، يجب ري البطاطا ما بين 20 - 25 يوما بعد التفريخ، لكي يحصل المزارع على نتيجة ممتازة عند استعماله مادة Celest.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - عرض آلة لتعقيم بذار البطاطا قبل زرعه في لبنان  العرب اليوم - عرض آلة لتعقيم بذار البطاطا قبل زرعه في لبنان



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab