العرب اليوم - بترورابغ تصدر أول شحنة من ميناء الملك عبدالله

"بترورابغ" تصدر أول شحنة من ميناء الملك عبدالله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بترورابغ" تصدر أول شحنة من ميناء الملك عبدالله

الرياض - واس

قامت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) بتصدير أول شحنة من المواد البتروكيماوية عبر ميناء الملك عبدالله في رابغ التابع لمشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وتمثل هذه الشحنة أولى عمليات التصدير من الميناء، وقالت الشركة: إنه تم نقل الشحنة التي تتكون من 54 حاوية من مادة البوليمر، على متن الناقلة البحرية المتجهة إلى سنغافورة، إحدى أهم الأسواق الآسيوية لمنتجات بترورابغ. وقال المهندس عبدالله بن صالح السويلم الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة بترورابغ «تأتي أهمية الشحنة من كونها الأولى التي تصَدّرها بترورابغ عبر ميناء الملك عبدالله، وهي تمثل دعماً للميناء وللحركة التجارية في المنطقة. وتعتبَر الشحنة نقلة نوعية في مجال عمليات تصدير منتجات بترورابغ نظراً لقرب الميناء من مقر عمليات الشركة مما يساهم في تخفيض التكاليف اللوجستية المتعلقة بالشحن، والوصول إلى الأسواق العالمية بشكل أسرع، وتخفيف الضغط والازدحام على ميناء جدة الإسلامي». يشار إلى أن بترورابغ هي شركة مساهمة سعودية، تأسّست في عام 2005م كمشروع مشترك  بين شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيميكال المحدودة اليابانيّة، وهي أكبر مُجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات يتم بناؤه في وقت واحد، ويقع المُجمّع في مدينة رابغ على البحر الأحمر، وتشكّل بترو رابغ فرصة وقاعدة صلبة لتنمية الصناعات التحويلية وتنويعها في المملكة، كما أنها تتسق بهدف إيجاد فرص للاستثمار الخاص المحلي في مختلف الصناعات البتروكيماوية ذات الصلة. وتقوم بترورابغ بتكرير 400 ألف برميل يوميا من النفط الخام وتستخدم 1.2 مليون طن سنويا من الايثان كمواد لَقيمة لإنتاج مجموعة متنوعة من المشتقات النفطية والمنتجات البتروكيماوية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بترورابغ تصدر أول شحنة من ميناء الملك عبدالله  العرب اليوم - بترورابغ تصدر أول شحنة من ميناء الملك عبدالله



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab