العرب اليوم - أرامكو توقع مع جمعية جود الخيرية مذكرة تفاهم للتدريب

"أرامكو" توقع مع جمعية جود الخيرية مذكرة تفاهم للتدريب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أرامكو" توقع مع جمعية جود الخيرية مذكرة تفاهم للتدريب

الدمام ـ واس

وقعت شركة أرامكو السعودية أمس الأول ، مذكرة تفاهم مع جمعية جود الخيرية النسائية بالدمام ، لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تدريب وتأهيل فتيات الظروف الخاصة تحت مسمى "بيت سماي" التي تشمل (160) يتيمة من فتيات الدور الإيوائية بالمنطقة الشرقية . وتقوم ارامكو السعودية بدعم المشروع وتمويله ، في حين تشرف على تنفيذه جمعية جود الخيرية النسائية ، حيث يقوم فريق "سماي" التدريبي بوضع الخطط التدريبية والتنفيذية للبرنامج، وذلك انطلاقا من أهداف شركة أرامكو السعودية وقيمها السامية نحو بناء وتطوير الإنسان بشكل عام ، واحتوائها المستمر للأيتام بشكل خاص. وأوضحت المدربة المعتمدة في التنمية البشرية الباحثة في شؤون أيتام الظروف الخاصة النفسية والتربوية مؤسسة المشروع آمال عبدالعزيز الفايز أن نادي "سماي" هو نادٍ تدريبي للفتيات يقدم أنشطة وبرامج تدريبية عملية ذات تأصيل علمي، وبرامج ترفيهية هادفة، وفق إستراتيجية واضحة الأهداف لفتيات الدور المشمولات برعاية الشؤون الاجتماعية، ومن خلال كوادر تدريبية مؤهلة ومتميزة تسعى لتطوير ذوات الفتيات وتأهيلهن تربوياً وعملياً ووظيفيا لتعزيز دورهن الإيجابي في المجتمع. وبينت أن أهم أهداف المشروع هو رفع درجة الوعي لدى الفتيات بضرورة التغيير الإيجابي وتوفير البيئة المحفّزة للتغيير من خلال أسرة "سماي" التي تمثل للمتدربات أخوات وأمهات مخلصات، يعززن لديهن القيم الأخلاقية والسلوكيات التي يحثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف. وأفادت الفايز أن فكرة المشروع التي أوصى برعايتها مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية ، تجاوزت إحداث التغيير في شخصيات الفتيات إلى تغيير نظرة المجتمع إليهن وتصحيح المفاهيم الخاطئة السائدة عند عامة الناس حول احتياجات الأيتام المقيمين في المؤسسات الإيوائية ، وقلب الصورة النمطية السلبية المتمثلة في أن اليتيم متلقي للدعم والخدمة فحسب ، إلى صورة أجمل يكون فيها اليتيم خادماً وداعماً لوطنه ومجتمعه. ونوهت أن البرنامج هو الأول من نوعه من حيث التخصص في التعامل مع مشكلات فتيات الظروف الخاصة، إضافة إلى المعالجة الفكرية والشعورية والسلوكية للفتاة، وتنوع الأساليب التدريبية المستخدمة في تحقيق الأهداف وحل مشكلات المستفيدات لأنه يحمل رسالة ورؤية بعيدة تشمل جميع الدور بمناطق المملكة ، الأمر الذي يدفعه للاستمرار بإذن الله . بدورها أعربت رئيسة مجلس إدارة جمعية جود الخيرية الجوهرة المنقور عن شكرها وامتنانها لشركة أرامكو السعودية على توجهها المخلص نحو برامج ذات فائدة طويلة المدى تساند الأيتام وتضمن لهم الحياة الكريمة ، مشيدة بجهود الشركة الكبيرة في خدمة الأيتام ، وحرصها الدائم على تطوير برامجها وخدماتها. وأوضح رئيس وحدة التواصل مع المجتمع بشركة أرامكو تميم المعتوق من جهته أن دعم المشروع من قبل إدارة الشركة هو من باب خبرة و وعي إدارة أرامكو السعودية بمعاناة الأيتام واحتياجاتهم الحقيقية لبرامج احترافية مدروسة بعناية لمعالجة جادة تساعد الأيتام في تحقيق الاستقلال الذاتي الذي ينعكس على شخصياتهم ويكسبهم الثقة في أنفسهم ويؤهلهم للاندماج بشكل إيجابي في مجتمعهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أرامكو توقع مع جمعية جود الخيرية مذكرة تفاهم للتدريب  العرب اليوم - أرامكو توقع مع جمعية جود الخيرية مذكرة تفاهم للتدريب



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - منزل عائلة كلاسيكي يضم العديد من الأفكار الملونة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 22:14 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"نوكيا" تعلن عن هاتفيها الجديدين نوكيا 5 ونوكيا 3
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab