العرب اليوم - طيران الإمارات أكبر شركة عالمية في العائد والركاب والمسافة

"طيران الإمارات" أكبر شركة عالمية في العائد والركاب والمسافة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "طيران الإمارات" أكبر شركة عالمية في العائد والركاب والمسافة

واشنطن - العرب اليوم

ذكرت محطة سي إن إن الإخبارية أن طلبات شراء شركات طيران الإمارات والاتحاد والقطرية في معرض دبي الدولي للطيران يمكن ان تلقي الرعب في قلوب الشركات المنافسة لها في إنحاء العالم. وكتبت صحيفة وول ستريت الأميركية أن طلبات الشراء بهذا الحجم من الشركات الثلاث يمكن أيضا إن تثير القلق. وأشارت سي إن إن في تقرير لها إلى أن حقيقة إن الشركات الثلاث أبرمت اتفاقيات شراء بقيمة تزيد على 150 مليار دولار في أول أيام معرض دبي الدولي للطيران ليس مفاجأة لكنه يمكن ان يكون كذلك للشركات المنافسة ولصناعة الطيران, وعدد طلبات الشراء في معرض العام الجاري في دبي كان مهولا ومدهشا ويثير القلق إلى حد ما. وقالت: «لقد خاطرت شركة ايرباص بعدم بيع طائرات ايه 380 العملاقة العام الجاري انتظارا لطلبات شراء طيران الإمارات وحدها, وتساءلت صناعة الطيران اذا كانت الشركة الاوروبية سوف تخفض إنتاجها من تلك الطائرات اذا لم يكن هناك طلبات شراء كافية كما فعلت بوينغ مع طائرات 747 لكن طيران الامارات أنقذت الموقف ما يعني أن الشركة حصلت على سعر جيد جدا لتلك الطائرات أقل من السعر الدفتري, وهو 403.9 مليون دولار». وأضافت سي ان ان: «في الواقع أن معرض دبي الدولي للطيران غير قواعد اللعبة, وطيران الإمارات بالفعل أكبر شركة في العالم من حيث العائد والركاب والمسافة بالكيلومتر بعد الشركات الأميركية, وكل تلك الطائرات العملاقة التي يشترونها للرحلات الطويلة تعني أن لدى طيران الإمارات القدرة والطاقة على نقل اعداد هائلة من الركاب, والشركات الاميركية لاتزال تحتفظ بالمركز الأول فقط بسبب السوق المحلية الواسعة, لكن على المستوى العالمي تتفوق طيران الإمارات في هذا المقياس». ومن جانب آخر قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن طيران الإمارات بعد أن طلبت شراء نحو 200 طائرة قيمتها 99 مليار دولار من بوينغ وايرباص فإنها في حاجة إلى حقوق هبوط كافية لكل تلك الطائرات, ناهيك عن الطائرات بمليارات الدولارات التي اشترتها من قبل. وصرح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة بأن الشركة يمكنها أن تستغل تلك الطلبات كورقة مساومة لضمان مزيد من حقوق الهبوط. ومن المتوقع ان تعزز طلبات شركة طيران الإمارات وطيران الاتحاد لشراء طائرات سوق الصكوك في الإمارات مقارنة بالأسواق الأخرى المناظرة في المنطقة إضافة إلى التوسعات التي أدت إلى نمو عائداتها بنسبة 80 % في السنوات الخمس الماضية. وبلغت عائدات صكوك الإمارات المستحقة في مارس 2023 3.1% في الربع الحالي, وفق بيانات بلومبرغ في الوقت الذي ارتفعت فيه عائدات الصكوك في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 1.3%, وفق مؤشر اتش اس بي سي ناسداك دبي, وأعلنت طيران الامارات في أغسطس أنها تدرس إصدار صكوك لتمويل شراء طائرات جديدة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - طيران الإمارات أكبر شركة عالمية في العائد والركاب والمسافة  العرب اليوم - طيران الإمارات أكبر شركة عالمية في العائد والركاب والمسافة



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab