شركة أرامكو السعودية تفتتح مكتب في الهند
آخر تحديث GMT10:02:46
 العرب اليوم -

شركة أرامكو السعودية تفتتح مكتب في الهند

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة أرامكو السعودية تفتتح مكتب في الهند

أرامكو السعودية
الظهران -واس

افتتح رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر بالعاصمة الهندية نيودلهي اليوم, مكتب شركة أرامكو آسيا الهند, بحضور معالي وزير البترول والغاز الطبيعي وتطوير المهارات وريادة الأعمال الهندي، شري دهارميندرا برادهان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند، الدكتور سعود الساطي، وعدد من مسؤولي الحكومة الهندية، ورؤساء كبرى شركات النفط الهندية، وشركاء في قطاع الأعمال والصناعة .


وقال المهندس أمين الناصر في كلمة بهذه المناسبة: إن أرامكو السعودية تولي السوق الهندية اهتماماً بالغاً ليس فقط كعميل ومورد للخدمات والمواد، بل كونها أولوية استثمارية لأعمال أرامكو السعودية المستقبلية , مشيراً إلى أن افتتاح المكتب تعد خطوةً مهمة أخرى على طريق توسيع محفظة أعمال الشركة على المستوى الدولي .


وأكد أن الهند مركز نمو في غاية الأهمية لتوسيع أعمال أرامكو السعودية، خاصة مع ارتفاع حجم الطلب على الطاقة في الهند كثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.


ويمثل مكتب أرامكو آسيا حلقة وصل إستراتيجية بين مقر إدارة الشركة في الظهران ونيودلهي لتلبية الإمدادات المستقبلية من الطاقة لدفع عجلة النمو والتطوّر الذي تشهده البلاد، مضيفاً أن الهند لديها رأس المال البشري والخبرة اللازمة التي يمكن أن تساعدنا على النمو.


من جانبه قال معالي وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي : إن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لنا مع وجود أرامكو السعودية الدائم الذي يمثل فصلاً جديداً في العلاقة بين المملكة العربية السعودية والهند.


وتعد أرامكو السعودية طرفاً رئيساً في السوق الهندي عبر واردات الطاقة لمصافي التكرير الهندية، وهناك إمكانية كبيرة أعلى من توريد النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز المسال، إلى مجالات جديدة للبحث والتطوير، والهندسة، والتقنية , في حين، يمكن للهند أن تقدم مزايا تنافسية من حيث التكلفة والقدرات.


وسيضطلع المكتب الجديد في نيودلهي بمهماتٍ كبيرة تتمثل في جذب مزيداً من المُصنِّعين والمستثمرين الهنود للمشاركة في برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء), وستركز أعمال المكتب الجديد على تأهيل عدد أكبر من موردي السلع والمنتجات التي تحتاجها أرامكو السعودية في مشاريعها وأعمالها، وتعزيز تعاون الشركة في مجال البحوث والتطوير مع الخبراء في الهند، وتلبية الطلب على النفط الخام والمنتجات البترولية في الهند، علماً أن 81 % من احتياجات الهند من النفط الخام تأتي عبر الاستيراد.


يذكر أن رئيس أرامكو السعودية سيشارك أيضاً بصفته متحدثاً رئيساً في منتدى أسبوع سيرا للطاقة المنعقد في الهند برفقة معالي وزير البترول الهندي، والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، محمد سنوسي باركيندو.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أرامكو السعودية تفتتح مكتب في الهند شركة أرامكو السعودية تفتتح مكتب في الهند



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab