أرامكو السعودية تعين سامبا كابيتال مستشارًا لبيع أسهمها في الرياض
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

"أرامكو" السعودية تعين "سامبا كابيتال" مستشارًا لبيع أسهمها في الرياض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أرامكو" السعودية تعين "سامبا كابيتال" مستشارًا لبيع أسهمها في الرياض

شركة "أرامكو" السعودية
القاهرة_ هناء محمد سهام محمد

اختارت شركة النفط العملاقة "أرامكو" السعودية ، شركة "سامبا كابتال" واحدة من بنكين ، للعمل كمستشار في بيع أسهمها في الرياض ، وكانت مصادر مطلعة أبلغت "رويترز" أنه تم تكليف "جيه.بي مورغان" و"اتش.اس.بي.سي" بالعمل في الإدراج العالمي لأرامكو السعودية.
 وأحجمت أرامكو عن التعليق ، ولم ترد على الفور مجموعة سامبا المالية، الشركة الأم لـ"سامبا كابيتال" ، على طلب للتعقيب ، وتعد "سامبا كابيتال" هي شركة مساهمة مسجلة في المملكة العربية السعودية، ليبلغ رأس مالها خمسمائة مليون ريال سعودي مقسم إلى 50,000,000 حصة نقدية متساوية القيمة، كل حصة قيمتها 10 ريال سعودي.

وتتمثل أهداف الشركة في تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات والحلول الاستثمارية المبتكرة والمتخصصة ، سواء كانت تقليدية أو متوافقة مع الشريعة الإسلامية ، في مجالات الترتيب وتمويل الشركات والوساطة وإدارة الأصول والحفظ.
 وتنافس ما لا يقل عن ستة بنوك استثمار على تقديم المشورة لأكبر منتج للنفط في العالم بشأن الإدراج في سوق الأسهم في الرياض ، وتهدف السلطات السعودية إلى إدراج ما يصل إلى خمسة% ، من أرامكو في البورصة المحلية وفي سوق أجنبية واحدة أو أكثر ضمن طرح عام أولى قد يجمع 100 مليار دولار.
 
وتعد "أرامكو" هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988، ويقع مقرها الرئيسي في الظهران.
 
وتعتبر أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية حيث بلغت قيمتها السوقية 781 مليار في عام 2006 ، و7 تريليون دولار في عام 2010 طبقًا لتقدير صحيفة فاينانشال تايمز، فيما رجحت مجلة "إكسبلوريشن" قيمة أرامكو السوقية في عام 2015 بنحو 10 تريليون دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية تعين سامبا كابيتال مستشارًا لبيع أسهمها في الرياض أرامكو السعودية تعين سامبا كابيتال مستشارًا لبيع أسهمها في الرياض



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab