موانئ دبي تؤكد بدء عملها جنوب فرنسا في مطلع 2018
آخر تحديث GMT15:15:59
 العرب اليوم -

موانئ دبي تؤكد بدء عملها جنوب فرنسا في مطلع 2018

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موانئ دبي تؤكد بدء عملها جنوب فرنسا في مطلع 2018

شركة "موانئ بي آند أو"
دبي - العرب اليوم

أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، في دبي، أن شركة "موانئ بي آند أو" التابعة للمؤسسة، ستبدأ العمليات التشغيلية في ميناء سيت، جنوب فرنسا، في مطلع عام 2018. وقال رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، سلطان أحمد بن سليم: "ميناء سيت يتمتع بإمكانيات تتيح له أن يصبح مركزًا لوجيستيًا رئيسيًا للمنطقة، وخبرتنا أثبتت أهمية قنوات الربط متعددة الوسائط من أجل تحقيق هذا الهدف، ويتمتع جنوب شرقي فرنسا بالإمكانيات اللازمة لكي يصبح موقعًا مهمًا في المنطقة وفي حوض المتوسط، مستفيدًا من المنطقة اللوجيستية وقنوات الربط عبر الطرق البرية والسكك الحديدية، إلى جانب استثماراتنا في البنى التحتية للميناء".

وأضاف، خلال جولة في الميناء، الخميس: "نتطلع إلى العمل مع الحكومة المحلية وسلطات الميناء بهدف تحقيق هذه الرؤية، وتطوير المواهب المحلية والإمكانيات التجارية لميناء سيت". وأوضح، في مؤتمر صحافي، أن تسارع عمليات التطوير لخدمات الموانئ عبر العالم يتطلب سرعة المواكبة للتطور العالمي في مجال تقنية المعلومات الذكية، وهذا ما تسعى موانئ دبي إلى تحقيقه من أجل زيادة الإنتاج، وتأكيد جدارتها في قيادة التقدم الذي تحققه صناعة الموانئ والخدمات اللوجيستية. ومن جهتها، قالت كارول ديلغا، رئيسة منطقة أوكسيتاني الفرنسية: "يتمتع حضور شركة موانئ بي آند أو بدرجة كبيرة من الأهمية بالنسبة لمنطقة أوكسيتاني، وميناء سيت، وسيسهم هذا الأمر في التطور الاقتصادي لمنطقة أوكسيتاني وفرنسا، ويعتبر تطوير محطة الحاويات أولوية بالنسبة لنا، إذ يعزز من الجهود الرامية لدفع المنطقة قدمًا، ويشكل الاتفاق مع شركة موانئ بي آند أو إنجازًا رئيسيًا لمنطقتنا وللشركات الفرنسية على حد سواء، حيث يمكّن ميناء سيت من تعزيز علاقاته التجارية مع العالم". وقال جان كلود جيسوت، رئيس هيئة الميناء: "نحن مسرورون لأننا اخترنا مجموعة تتمتع بصيت ذائع مثل شركة موانئ بي آند أو، من أجل تطوير محطة الحاويات. وستسهم هذه المحطة، من خلال تسهيل التجارة مع باقي أنحاء العالم، في تعزيز جاذبية منطقتنا، الأمر الذي سيعود بالمنفعة على الجميع".

وجاء حديث بن سليم خلال زيارته مدينة سيت، ولقائه بكارول ديلغا، رئيسة منطقة أوكسيتاني، وجان كلود جيسوت، رئيس هيئة الميناء، حيث بحث معهما مستقبل التعاون المشترك في تطوير العمل في محطة الحاويات، واستعدادًا لانطلاق العمليات التشغيلية في محطة الحاويات، في مطلع عام 2018، دعا رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي الأطراف المهتمة بالعمل في محطة الحاويات إلى التواصل مع الممثلين المحليين لشركة "موانئ بي آند أو"، حتى يتمكنوا من إعداد الخدمات.

ويذكر أن ميناء سيت يشكل مدخلاً مثاليًا لمنطقة أوفيرني رون، التي تتمتع بإمكانية الوصول إلى المناطق الداخلية عبر قناة مائية، كما أن موقع الميناء يتيح له خدمة المراكز السكانية الكبيرة المجاورة، ومن ضمنها تولوز ومونبلييه وكليرمون فيران، ويشكل الميناء جزءًا من شبكة المسارات التي تغذي مناطق في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، مع إمكانية الوصول بسهولة إلى المراكز الرئيسية عبر البحر المتوسط، وشبكة الطرق والسكك الحديد جنوب فرنسا، إضافة إلى الشركات الرئيسية التي تتخذ من المنطقة مقرًا لها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ دبي تؤكد بدء عملها جنوب فرنسا في مطلع 2018 موانئ دبي تؤكد بدء عملها جنوب فرنسا في مطلع 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab