شركة أجيليتي تتوصل لتسوية بشأن عقود الحكومة الأميركية
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

شركة "أجيليتي" تتوصل لتسوية بشأن عقود الحكومة الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "أجيليتي" تتوصل لتسوية بشأن عقود الحكومة الأميركية

شركة "أجيليتي"
القاهرة - سهام أحمد

كشفت شركة "أجيليتي" للمخازن العمومية المدرجة في الكويت ودبي، أنها توصلت إلى "تسوية شاملة" للقضايا المتعلقة بعقود الحكومة الأميركية لتوريد المواد الغذائية التي كانت طرفًا فيها بين عامي 2003 و2010، مضيفة أنها وافقت على دفع 95 مليون دولار أميركي نقدًا، إضافة إلى ذلك، اتفق كل من "أجيليتي" والحكومة الأميركية على التنازل المتبادل عن كافة المطالبات التعاقدية بينهما والناشئة عن عقود توريد المواد الغذائية.

وأوضحت الشركة أن تلك العقود، التي امتدت لسبعة أعوام، تضمنت نحو 200 ألف فاتورة للحكومة الأميركية بقيمة قدرت بأكثر من 8.6 مليار دولار، وتشمل التسوية بموجب ذلك الاتفاق "حل كافة المسائل القانونية الناتجة عن تلك العقود مع الحكومة الأميركية، والمتعلقة بموظفي "أجيليتي" ومديريها ومسؤوليها وشركاتها التابعة، وتكون بنود التسوية مشروطة بموافقة المحكمة النهائية".

وستسمح تلك التسوية لأجيليتي "باستئناف العمل على العقود الحكومية الأميركية من جديد"، وأكدت وزارة العدل الأميركية اتفاق التسوية، وأكد طارق السطان، الرئيس التنفيذي للشركة، الخميس الماضي، في حديث لقناة "سي إن بي سي" عربية، عن اتفاقيات إدراية جديدة تسمح لشركته بالعودة للعقود مع الحكومة الأميركية.

وكانت أجيليتي تجري محادثات لتسوية اتهامات بالتلاعب في أسعار عقود إمدادات للجيش الأميركي في العراق والكويت والأردن، وكانت الكويت قاعدة رئيسية للإمدادات اللوجيستية للقوات الأميركية بعد غزو العراق عام 2003.

وتعمل "أجيليتي" في إنشاء وإدارة المخازن وتأجيرها وتخزين البضائع تحت الرقابة الجمركية من خلال ما يزيد على500 مكتب في أكثر من 100 دولة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأميركا الجنوبية، وكانت طلبت في وقت سابق من إدارة السوق في الكويت، استمرار إيقاف التداول على أسهمها لحين الإفصاح عن معلومات جوهرية.

فيما يذكر أن أرباح الشركة في 2016 بلغت نحو 59.1 مليون دينار كويتي "193.72 مليون دولار أميركي"، مقابل ربح قدره 53.4 مليون دينار كويتي "175.04 مليون دولار أميركي" خلال عام 2015، بارتفاع نسبته 10.7%.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أجيليتي تتوصل لتسوية بشأن عقود الحكومة الأميركية شركة أجيليتي تتوصل لتسوية بشأن عقود الحكومة الأميركية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab