العرب اليوم - 16 إرتفاعًا في الإستثمارات الخارجية المباشرة إلى الصين

16% إرتفاعًا في الإستثمارات الخارجية المباشرة إلى الصين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 16% إرتفاعًا في الإستثمارات الخارجية المباشرة إلى الصين

بكين - قنا

أعلنت وزارة التجارة الصينية ارتفاع حجم الاستثمارات الخارجية المباشرة إلى البر الرئيسي الصيني بنسبة 16.11 بالمائة ، مقارنة بالمعدل السنوي في شهر يناير العام الماضي ليصل إلى 10.76 مليار دولار أمريكي . وكان معدل النمو أعلى من 3.3 بالمائة في شهر ديسمبر العام الماضي. وأوضح شن يانغ ، المتحدث باسم وزارة التجارة ، في مؤتمر صحفي، أن حجم الاستثمارات الخارجية المباشرة في قطاع الخدمات زاد بنسبة 57.02 بالمائة في يناير الماضي ليبلغ 6.33 مليار دولار أو 58.8 بالمائة من إجمالي الاستثمارات ، وفي المقابل انخفض التدفق في قطاع التصنيع بنسبة 21.69 بالمائة إلى 3.47 مليار دولار. وقد زاد حجم الاستثمارات الخارجية المباشرة إلى الاقتصادات الـ10 الكبرى في آسيا بنسبة 22.16 بالمائة إلى 9.55 مليار دولار ، متضمنا ارتفاعا بـ37.69 بالمائة من منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و197.92 بالمائة من جمهورية كوريا الجنوبية. وأشارت الوزارة إلى تراجع حجم الاستثمارات من الاتحاد الأوروبي بنسبة 41.25 بالمائة ، بينما ارتفع من الولايات المتحدة بشكل قوي بنسبة 34.9 بالمائة ليبلغ 369 مليون دولار. ومع تدفق 8.21 مليار دولار ، استمرت المناطق الغنية شرقي الصين في امتلاك حصة الأسد من حجم الاستثمارات من هذا النوع ، غير أن أرقام حديثة أظهرت أن المناطق بوسط وغربي الصين أصبحت جاذبة على نحو متزايد للمستثمرين الأجانب. وبلغ حجم التدفقات في المناطق الوسطى في يناير الماضي 1.57 مليار دولار بزيادة 89.07 بالمائة عن السنة السابقة، بينما بلغ حجمها في المناطق الغربية 989 مليون دولار بزيادة 71.73 بالمائة. وذكرت الوزارة أن حجم الاستثمارات المباشرة خارج الصين من الشركات غير المالية زادت بنسبة 47.2 بالمائة مقارنة بالمعدل السنوي في يناير الماضي إلى 7.23 مليار دولار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - 16 إرتفاعًا في الإستثمارات الخارجية المباشرة إلى الصين  العرب اليوم - 16 إرتفاعًا في الإستثمارات الخارجية المباشرة إلى الصين



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab