العرب اليوم - كوريا الجنوبية تعتزم تقوية مراقبة الإقتصادات الصاعدة

كوريا الجنوبية تعتزم تقوية مراقبة الإقتصادات الصاعدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الجنوبية تعتزم تقوية مراقبة الإقتصادات الصاعدة

سيول ـ شينخوا

قال كبير صانعي السياسات الاقتصادية في كوريا الجنوبية  (الخميس) إن الحكومة ستقوي مراقبة الاقتصادات الصاعدة، حيث يكافح بعضها من تدفق خروج رأس المال الاجنبي الناتج عن تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التيسير الكمى. وقال نائب رئيس الوزراء ووزير المالية هيون أو-سيوك فى اجتماع مع وزراء المجموعة الاقتصادية ان بعض الاقتصادات الصاعدة تمتعت باستثمار واستهلاك مفرطين بسبب تدفق رأس المال نتيجة التيسير الكمى فى الدول المتقدمة ، بيد أنها عانت من خروج رأس المال الاجنبي وسط مخاوف من تدهور موازنة الحساب الجاري والمالي منذ أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الى تخفيف مشتريات الاصول.  وقد قلل البنك مشترياته الشهرية من السندات بمقدار 10 مليار دولار لتصل الى 65 مليار دولار في فبراير بعد تقليل نفس الحجم في الشهر السابق. وسيعقد البنك المركزي الامريكي اجتماعات دورية بشأن السياسات فى الأسبوع المقبل. وقال هيون ان الاقتصادات الصاعدة، التي تعتمد على صادرات الموارد الطبيعية، شهدت تباطؤ نموها على خلفية تباطوء التوسع في الاقتصاد الصيني وضعف الاقتصاد الاوروبي . وأضاف ان الشكوك تصاعدت بشأن بعض الاقتصادات التي تتعرض لمخاطر سياسية مثل تايلاند وأوكرانيا، مشددا على الحاجة لمراقبة المخاطر الكلية في الكتل الصاعدة. وقدر النمو الاقتصادي الامريكي ب2.6 بالمئة في 2014، بارتفاع 1.6 بالمئة في 2013، وفقا لصندوق النقد الدولي. ووصل الرقم في أوروبا الى 1 بالمئة هذا العام، بارتفاع عن انخفاض نسبته 0.4 في العام السابق. وتوقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد الياباني بنسبة 1.2 بالمئة في 2014 بعد ارتفاعه بنسبة 2 بالمئة في العام السابق نظرا للهبوط المتوقع في الطلب المحلي بسبب زيادة الضرائب على المبيعات المقرر فرضها في ابريل. ومن المتوقع ان ينمو الاقتصاد الصيني ب7.3 بالمئة في 2014، بانخفاض عن نسبة 7.6 بالمئة في 2013.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - كوريا الجنوبية تعتزم تقوية مراقبة الإقتصادات الصاعدة  العرب اليوم - كوريا الجنوبية تعتزم تقوية مراقبة الإقتصادات الصاعدة



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 21:58 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف نوكيا 3310 سيتمتع بأغطية قابلة للتبديل
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab