العرب اليوم - مشاريع تجارية دائمة بين الجزائر والبرتغال
تعرف علي سعر الريال السعودي مقابل الريال اليمني السبت تعرف علي سعر الريال السعودي مقابل الفرنك الجيبوتي السبت 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن . غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن. مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا قوات الاحتلال تنصب حاجزاً على طريق "العبارة" البديل للطريق الرئيس المغلق منذ أسبوع لبلدة كفل حارس قضاء سلفيت الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف
أخر الأخبار

مشاريع تجارية دائمة بين الجزائر والبرتغال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشاريع تجارية دائمة بين الجزائر والبرتغال

الجزائر ـ واج

كان تطوير "مشاريع شراكة مستدامة" بين الجزائر و البرتغال لا سيما في مجال الطاقة و البناء و الأشغال العمومية و الري في صدارة منتدى أعمال ثنائي عقد في الجزائر ابمشاركة حوالي عشرين مؤسسة برتغالية. و أوضح المتعاملون الاقتصاديون الحاضرون في هذا اللقاء أن وسائل إقامة شراكة تعود بالفائدة على الطرفين بين البلدين موجودة لا سيما في قطاعات البناء و الأشغال العمومية و الري و الطاقة و الصناعة الغذائية و النسيج. و قال رئيس غرفة التجارة و الصناعة للجزائر العاصمة قريشي مصطفى "نظمنا هذا اللقاء بهدف رفع العلاقات الاقتصادية و التجارية الثنائية خاصة مع وجود إرادة متبادلة في تكثيف و تطوير شراكات دائمة". وجاء ممثلون عن حوالي أربعين مؤسسة جزائرية لاستغلال فرص الأعمال مع نظرائهم البرتغاليين بمناسبة هذا المنتدى الذي نظمته الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة و غرفة التجارة و الصناعة العربية-البرتغالية. و اعتبرت الأمينة العامة لغرفة التجارة و الصناعة العربية-البرتغالية عايدة بوعبد الله أن العلاقات الاقتصادية الجزائرية-البرتغالية لا يجب أن تنحصر في العلاقات التجارية فقط داعية إلى تجسيد "شراكات حقيقية" في الصناعة على المدى المتوسط و الطويل. و أوضحت ممثلة غرفة التجارة و الصناعة العربية-البرتغالية أن أزيد من 80 مؤسسة برتغالية تعمل حاليا في الجزائر لاسيما في الصناعة الغذائية و البناء الأشغال العمومية و الري و الهندسة و الطاقات و الطاقات المتجددة معربة عن أملها في توسيع علاقات الأعمال إلى قطاعات نشاطات أخرى. و أضافت قائلة "نريد التوجه نحو تعاون صناعي بين البلدين". و في نفس السياق أعرب سفير البرتغال بالجزائر أنطونيو نيو جاميتو عن ارتياحه للعلاقات الاقتصادية الجيدة التي تربط بين البلدين ملحا على ضرورة تعميقها و تطويرها. و دعا في هذا الإطار إلى تطوير أشكال أخرى من التعاون وحث المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين إلى الاستثمار في البرتغال. و أوضح السفير أن "خطا جويا بين الجزائر العاصمة و لشبونة سيبدأ العمل في نهاية مارس أو بداية شهر افريل و سيسهل تنقل المتعاملين الاقتصاديين الذين سيستفيدون من عديد المزايا على مستوى سفارتنا حتى يتمكنوا من تجسيد مشاريعهم". و من جهة أخرى أوضح الدبلوماسي البرتغالي أن اللجنة المختلطة الجزائرية-البرتغالية الرابعة ستعقد من 19 إلى 20 آذار المقبل بالجزائر العاصمة بحضور مسؤولين من البلدين. و حسب الأرقام التي قدمتها الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة فقد بلغت الصادرات الجزائرية نحو البرتغال المتكونة أساسا من المحروقات 7ر1 مليار دولار سنة 2012 في حين بلغت الواردات 600 مليون دولار.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مشاريع تجارية دائمة بين الجزائر والبرتغال  العرب اليوم - مشاريع تجارية دائمة بين الجزائر والبرتغال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مشاريع تجارية دائمة بين الجزائر والبرتغال  العرب اليوم - مشاريع تجارية دائمة بين الجزائر والبرتغال



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab