العرب اليوم - بلدان أميركا الشمالية الثلاثة تتطلع الى آسيا

بلدان أميركا الشمالية الثلاثة تتطلع الى آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدان أميركا الشمالية الثلاثة تتطلع الى آسيا

نيوييورك ـ أ ب

سيحاول رئيس الولايات المتحدة ورئيس وزراء كندا اللذان يحلان الأربعاء ضيفين على الرئيس المكسيكي، اعطاء دفع لاتفاقية التجارة الحرة لشمال أميركا المبرمة قبل عشرين سنة، وهم يتطلعون جميعا من الناحية الاقتصادية الى قارة آسيا. ويستقبل الرئيس انريكي بينيا نييتو الرئيس الأميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في مسقط رأسه في تولوكا (50 كلم غرب العاصمة المكسيكية) بولاية مكسيكو. وبعد ان طغت مسائل عنف عصابات تهريب المخدرات على اجندات القمم السابقة يتوقع ان يحاول بينيا نييتو تركيز اهتمام شريكيه على القضايا الاقتصادية في حين بدأت بعض الخلافات تظهر الى العلن بين الدول الثلاث الموقعة على اتفاقية التجارة الحرة. ولم تهضم المكسيك رفض كندا انهاء اجراءات منح التأشيرة للمكسيكيين كما تطالب مكسيكو. من جانبها تحث الحكومة الكندية الولايات المتحدة على اتخاذ قرار بشان انبوب النفط كايستون اكس ال، وهو مشروع خلافي من شانه ان يسمح بنقل النفط الاميركي من كندا الى تكساس، في ملف يلقى معارضة المدافعين عن البيئة. لكن يتوقع ان تركز المباحثات بين البلدان الثلاث على طريقة تحسين اداء الدول اثلاث التي تمثل تقريبا ثلث اجمالي الناتج الداخلي العالمي. ويرى المسؤولون ان قدراتها مرتبطة الان بتطوير اتفاقية تجارية مع الدول الاسيوية ، يطلق عليها اسم الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ. وقال نائب وزير الخارجية المكسيكي سيرخيو الكوسي ان "المباحثات تجري عبر الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ لتشمل المواضيع التي لم يتناولها الاتفاق قبل عشرين سنة". واعتبر مسؤولون اميركيون ان الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ قد تدفع بالشركاء الاميركيين الى ايجاد اتفاق حول معايير العمل والبيئة التي لم ترد في اطار اتفاقية التجارة الحرة. واقر مسوؤل أميركي طالبا عدم ذكر اسمه بان "انتقادات كانت في الماضي حول مواضيع لم تتطرق اليها الاتفاقية" مؤكدا ان "الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ تهدف جزئيا الى تفادي تلك الثغرات". ويشمل المشروع عبر المحيط بلدان الاتفاقية الحرة الثلاث واستراليا وبروناي وتشيلي واليابان وماليزيا ونيوزيلندا والبيرو وسنغافورة وفيتنام في مجموعة تمثل نحو 40% من الاقتصاد العالمي. لكن لويس دي لا كايي، المفاوض المكسيكي السابق حول الاتفاقية قال "علينا ان نقول للولايات المتحدة وكندا انه رغم اهتمامهما بالشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ يجب علينا مواصلة تحسين ادارة الاتفاقية الحرة" لا سيما بالنسبة الى مرور الشاحنات عبر حدود الولايات المتحدة والمكسيك. واعتبر بينيا نييتو ان قمة تولوكا ستكون فرصة لابراز الاصلاحات الهامة المنجزة خلال السنة الاولى من ولايته وخصوصا انفتاح قطاع النفط المكسيكي على كبرى الشركات النفطية. واعتبر دونكان وود مدير معهد المكسيك في وليسون سنتر، الذي يضم مجموعة من الخبراء في واشنطن ان "ما سنراه هو تضافر قوى اميركا الشمالية بسبب نجاح المكسيك الكبير في انجاز برنامجها للاصلاح". واضاف ان "المكسيك ستكون في الامام والوسط" و"هذه هي حكاية النجاح في الوقت الراهن".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بلدان أميركا الشمالية الثلاثة تتطلع الى آسيا  العرب اليوم - بلدان أميركا الشمالية الثلاثة تتطلع الى آسيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بلدان أميركا الشمالية الثلاثة تتطلع الى آسيا  العرب اليوم - بلدان أميركا الشمالية الثلاثة تتطلع الى آسيا



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد

ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - كاليبو يكشف خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 09:49 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 العرب اليوم - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 06:43 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه "Peak District" في كتاب مصوّر بطريقة رائعة
 العرب اليوم - منتزه "Peak District" في كتاب مصوّر بطريقة رائعة

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"ديولكس" تكشف عن لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 العرب اليوم - "ديولكس" تكشف عن لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab