رئيس صندوق الاستثمار الروسى استثمارات ضخمه تصل إلى مصر خلال المرحلة القادمة
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

رئيس صندوق الاستثمار الروسى: استثمارات ضخمه تصل إلى مصر خلال المرحلة القادمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس صندوق الاستثمار الروسى: استثمارات ضخمه تصل إلى مصر خلال المرحلة القادمة

موسكو ـ ا ش ا

أعلن رئيس صندوق الاستثمار الروسى كيريل دميتريف، أن هناك اتجاها من جانب الصندوق لتكثيف الاستثمارات فى مصر خلال المرحلة القادمة خاصة فى مجال الزراعه والبنية التحيته والتعدين بالاضافة الى المجالات الاخرى مشيرا الى ان عددا كبيرا من المستثمرين الروس ينظرون الى مصر الان على انها من افضل الاماكن الجاذبه للاستثمار الأجنبى خاصة لو استطاعت الحكومه أن تحقق الاستقرار سيكون للاقتصاد فى المرحلة المقبله شأن كبير لتحقيق انطلاقة قوية. وأضاف دميتريف، فى تصريح خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط عبر الهاتف من روسيا، أن الصندوق الروسى للاستثمار تشارك فيه الحكومه الروسية بمبلغ 10 مليارات دولار ويستهدف البحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة فى داخل وخارج روسيا، مشيرا إلى أن مصر ستكون نقطة مهمة بالنسبة لنا خلال المرحلة المقبلة. وقال إن الملتقى المصرى الخليجى الذى يبدأ أعماله فى القاهرة بعد غد/الاربعاء/ سيكون فرصة جيدة للتعرف على الفرص الاستثمارية التى تتوافر فى مصر الان، خاصة وان هناك وفدا كبيرا من المستثمرين الروس سيشارك فى أعمال هذا الملتقى. وقال إن مصر لها وضع مميز فى المنطقة وجميع الشركات الكبرى تتهافت لاقامة استثماراب بها خاصة وانها تتوافر لديها كافة المقومات الاساسيه لإنجاح أى استثمار سواء من حيث العمالة المدربة أو الموقع الجغرافى المميز والانفتاح على العالم خاصة القارة الاوروبية والافريقيه ومنطقة الشرق الاوسط بالاضافه الى السوق الكبير الذى تتمتع به مصر. وأشار إلى أن الصندوق الروسى استثمر بالفعل خلال السنوات القليلة الماضية فى روسيا نحو 5ر3 مليار دولار وله شراكات ناجحة خارج روسيا فى منطقة الشرق الأوسط فى مشروعات البنية التحتية مع دائرة ابو ظبى المالية وفى الكويت وحان الان الوقت للعمل مع مصر. واعرب دميتريف عن اعتقاده ان عقد الملتقى المصرى الخليجى فى مصر فى هذا التوقيت المناسب سوف يساعد على جذب الاستثمارات الخليجية والاجنبية الى مصر ويساعد الحكومة المصرية ايضا على عرض اهم فرص الاستثمار المتاحة لديها مما يعطى دفعة قوية وانطلاقة كبيرة للاستثمارات وهذا من شأنه ان يقلل معدلات البطال بين الشباب كما انه سيكون افضل رسالة تقدم للعالم الخارجى على استقرار الامور فى مصر وقدرة الحكومة على تنفيذ خارطة الطريق التى أعلنت عنها. وشدد ديمتريف على دعم روسيا وكبرى الشركات فى بلادة مصر خلال المرحلة المقبلة من أجل الخروج من أزمتها وتحقيق الانطلاقة التى تستحقها مستقبلا. وسوف يعرض كيريل ديمتريف خلال جلسات الملتقى المصرى الخليجى تجارب الصندوق الروسى للاستثمار وكيفية الوصول الى المشروعات المشتركة لتحقيق أقصى فائدة للنجاح.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس صندوق الاستثمار الروسى استثمارات ضخمه تصل إلى مصر خلال المرحلة القادمة رئيس صندوق الاستثمار الروسى استثمارات ضخمه تصل إلى مصر خلال المرحلة القادمة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab