الصين ومنغوليا يبحثان سبل تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

الصين ومنغوليا يبحثان سبل تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين ومنغوليا يبحثان سبل تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

بكين ـ أ ش أ

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الجمعة إلى تطبيق برنامج متوسط وطويل الأمد لتنمية الشراكة الاستراتيجية بين الصين ومنغوليا لدعم خطوات ايجابية بشأن تعزيز التعاون الشامل بين الجانبين. وطالب الرئيس الصيني، خلال لقائه مع رئيس الوزراء المنغولي نوروف التانخويانج إلى تعزيز التبادلات على مستوى رفيع والتعاون الاستراتيجي بين الجانبين، وتكثيف التواصل بشأن القضايا الاستراتيجية المهمة ورفع مستوى التعاون العملي إضافة إلى التركيز على مشروعات الموارد المعدنية الكبرى وأعمال التواصل للارتقاء بالتعاون الاقتصادي. وفي وقت سابق بحث رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ مع نظيره المنغولي، فيما أكد المسئول الصيني على تدعيم سياسات حسن الجوار بين الصين ومنغوليا ودفع تحقيق انجازات جديدة في التعاون العملي بين البلدين. من جانبه قال تشانغ رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى إن الصين سوف تسعى باصرار على طريق التنمية السمية وستواصل تنفيذ سياستها تجاه منغوليا، مضيفا أن"هذه العلاقات لن تتغير ابدا وستظل كما هي". وأوضح أن الاقتصاديين متكاملان بشكل كبير وأن الهيئة التشريعية المنغولية (الهورال الكبير للدولة) أقرت مؤخرا قانونا جديدا للاستثمار وهي تطورات جيدة للتجارة والتعاون الاقتصادي بين البلدين وكذا للشركات الصينية. وقال إن المجلس الوطني مستعد للعمل مع البرلمان المنغولي لتنفيذ مذكرة التعاون جديا بين الهيئات التشريعية في البلدين من خلال القيام بتبادلات على كافة المستويات وتعزيز تبادل الخبرات بشأن التشريع .. موضحا أنه يتعين على الجانبين أن يوفرا معا بيئة قانونية سليمة للتعاون العملي من اجل رفع العلاقات التشريعية إلى مستويات جديدة. من جانبه، أكد التانخويانج أن منغوليا تضع تطوير علاقات الصداقة والتعاون متبادل المنفعة مع الصين في المقام الأول لسياستها الخارجية، معبرا عن رغبتها في توثيق التعاون مع الصين وتنفيذ ما توصل إليه البلدين من توافق . وأضاف رئيس الوزراء المنغولي إن موقف السياسة الخارجية لبلاده هو توسيع العلاقة الودية وحسن الجوار مع الصين .. معربا عن أمله في تعميق التعاون الثنائي في كافة المجالات ودفع الشراكة الاستراتيجية للنمو المستمر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين ومنغوليا يبحثان سبل تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصين ومنغوليا يبحثان سبل تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab