العرب اليوم - الجزائر ستشارك سنة 2014 في حوالي 20 معرض في الخارج

الجزائر ستشارك سنة 2014 في حوالي 20 معرض في الخارج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر ستشارك سنة 2014 في حوالي 20 معرض في الخارج

الجزائر - و . ا . ج

ستشارك الجزائر سنة 2014 في حوالي 20 معرض و تظاهرة اقتصادية في الخارج بهدف ترقية الصادرات خارج المحروقات و بحث شراكات محتملة وفق ما ورد في برنامج لوزارة التجارة. و ستشارك المؤسسات الجزائرية في حوالي عشرة معارض دولية من بينها معرض خرطوم الدولي (السودان) المزمع تنظيمه في جانفي 2014 و معرض القاهرة (مصر) المقرر في شهر مارس و كذا معرض طرابلس (ليبيا) في شهر أبريل. كما ستشارك في معرض الرياض الدولي (العربية السعودية) الذي سيعقد من 17 إلى 20 ماي و معرض مرسيليا الدولي (فرنسا) خلال شهر سبتمبر و معرض داكار الدولي (السنغال) في شهر ديسمبر و كذا معرض كوالا لمبور الدولي (ماليزيا) المبرمج لشهر نوفمبر المقبل. و من جهة أخرى سيتم تنظيم ستة صالونات للمنتوجات الجزائرية بدوالا (الكامرون) في يناير و نيامي (النيجر) في أبريل و تونس في جوان و أبيجان (كوت ديفوار) في سبتمبر. كما سيتم تنظيم معرضين اثنين بكوتونو (البنين) و فيما يتعلق بالصالونات المتخصصة الواردة في البرنامج ستشارك الجزائر في الصالون المتخصص فروت لوجيستيكا لبرلين (ألمانيا) المزمع تنظيمه من 5 إلى 7 فيفري و بيوفاك المقرر بنوريمبيرغ (ألمانيا) من 12 إلى 15 فبراير و صالون غولف فود بدبي (الامارات العربية المتحدة) من 23 إلى 27 فبراير 2014. و تشير نفس الوثيقة إلى أن المؤسسات الجزائرية ستشارك في صالون مونريال الدولي للتغذية (كندا) المقرر تنظيمه السنة المقبلة و صالون الصناعية الغذائية في سبتمبر بميامي (الولايات المتحدة) و صالون ميديست للمناولة المقرر في نوفمبر بباريس. و أوضحت وزارة التجارة أنه ينبغي على المؤسسات الجزائرية الراغبة في المشاركة في هذه التظاهرات الاقتصادية التقرب من الشركة الجزائرية للمعارض و الصادرات (سافكس) لحجز جناح على مستوى مواقع العرض الجزائرية. و قصد تشجيع المؤسسات العمومية و الخاصة على المشاركة في المعارض في الخارج و المساهمة بالتالي في ترقية الصادرات خارج المحروقات سيتكفل الصندوق الخاص لترقية الصادرات بنسبة 80 بالمائة من نفقات ايجار الأجنحة و العبور و النقل و نقل البضائع في الجزائر و الخارج. في 2012 كانت الصادرات الجزائرية خارج المحروقات تمثل 96ر2 بالمائة من الحجم الاجمالي للصادرات (18ر2 مليار دولار) بالرغم من ارتفاع فاق 6 بالمائة مقارنة بسنة 2011 حسبما جاء في أرقام الجمارك. و فضلا عن الصندوق الخاص لترقية الصادرات وضعت السلطات العمومية جهازا لمساعدة و مرافقة الصادرات و كذا برنامج لتأهيل المؤسسات المصدرة التي يتمثل هدفها أساسا في تمكين المؤسسات من الانتاج وفق المقاييس الدولية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الجزائر ستشارك سنة 2014 في حوالي 20 معرض في الخارج  العرب اليوم - الجزائر ستشارك سنة 2014 في حوالي 20 معرض في الخارج



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab