العرب اليوم - اختصاصيون يناقشون أهمية تنويع الإقتصاد البحريني

اختصاصيون يناقشون أهمية تنويع الإقتصاد البحريني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختصاصيون يناقشون أهمية تنويع الإقتصاد البحريني

المنامة ـ بنا

حضر أكثر من 90 مشاركًا ما بين مصرفيين ومحاضرين جامعيين وطلبة وممثلين عن القطاع العام ومؤسسات ورجال اعمال ندوة مغلقة لمناقشة تنويع الاقتصاد البحريني. وذكر بيان صحفي صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية ان هذه الندوة تأتي نتيجة جهد متعاون ما بين مجلس التنمية الاقتصادية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. وقال البيان ان الندوة قدمها السيد محمد ديتو، مستشار الرئيس التنفيذي لشئون السياسات بهيئة تنظيم سوق العمل، والدكتورة سوبادرة غانغولي، رئيس مركز الدراسات المصرفية بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور يارمو كوتيلين، كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية، مشيرا الى ان من الموضوعات الرئيسية التي نوقشت خلال الندوة التقدم الحالي لاستراتيجية البحرين للتنويع والحاجة لتتناسب هذه الاستراتيجية مع وظائف التعليم وسوق العمل. وعلق الدكتور يارمو كوتيلين على الندوة بالقول: "يعتبر التنويع الاقتصادي عاملاً محركاً للنمو في المملكة وضرورياً لتحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة. إن جهود البحرين في هذا المجال بدأت منذ أكثر من أربعين عاماً, وتستطيع البحرين أن تفخر بكونها أحد أكثر الدول تنوعاً اقتصادياً في المنطقة، والتي تساهم فيه قطاعات مختلفة مثل قطاع الخدمات المالية في مجموع الناتج المحلي الإجمالي للبحرين، بالأضافة لقطاعات جديدة، سريعة النمو." وعن الجلسة النقاشية، أضاف الدكتور كوتيلين، "إنه من خلال مناقشات ومباحثات كهذه نتمكن من وضع القضايا والاستراتيجيات التي تسهم في فهم أكثر لإحتياجات الاقتصاد البحريني والقطاعات المختلفة ضمن الاقتصاد." وقد عبرت السيدة سولفي نيكولس عن سعادتها بالتعاون القائم ما بين مجلس التنمية الاقتصادية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والجهد الرامي لجمع قادة الفكر من مختلف قطاعات الاقتصاد وأهمية تشكيل السياسات المستقبلية للمملكة من اجل التنويع الاقتصادي. وأنها تتطلع لمناقشات مستقبلية مخطط لها ضمن هذه السلسة من الندوات.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - اختصاصيون يناقشون أهمية تنويع الإقتصاد البحريني  العرب اليوم - اختصاصيون يناقشون أهمية تنويع الإقتصاد البحريني



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab