العرب اليوم - الناتج المحلي القطري يحقق نموًا

الناتج المحلي القطري يحقق نموًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الناتج المحلي القطري يحقق نموًا

الدوحة ـ قنا

حقق الناتج المحلي الإجمالي للدولة "بالأسعار الثابتة" نمواً يقدر بنحو 6.2 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، فيما بلغت نسبة النمو 4.3 في المائة قياسا بالربع الثاني من هذا العام. وقال بيان صحفي لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء إن تقديرات الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة بلغت 92.37 مليار ريال قطري خلال الربع الثالث قياسا بنحو 87 مليار ريال للربع المماثل من العام الماضي. وسجل قطاع أنشطة التعدين واستغلال المحاجر نموا بمعدل 1.8 في المائة خلال الفترة المذكورة مقارنة بتقديرات الربع المماثل من العام الماضي "وذلك نتيجة الزيادة في إنتاج الغاز الطبيعي" وبقيمة وصلت إلى 38.19 مليار ريال قطري، في حين بلغت تقديرات القطاعات غير النفطية 54.18 مليار ريال بنسبة نمو بلغت 9.5 في المائة مقارنة بالربع الثالث من العام 2012. وتشير بيانات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء إلى نمو أنشطة الصناعة التحويلية بنحو 3.1 بالمائة خلال الربع الثالث من هذا العام بقيمة بلغت 8.35 مليار ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما حقق هذا النشاط زيادة لم تتجاوز 1 في المائة قياسا بالربع السابق من هذا العام. وسجل نشاط البناء والتشييد قيمة إجمالية قدرت بنحو 10.59 مليار ريال بنسبة نمو وصلت إلى 13 بالمائة قياسا بالربع الثالث من العام الماضي وبانخفاض طفيف عن الربع الثاني من هذا العام، فيما حقق قطاع التجارة والفنادق والمطاعم قيمة تجاوزت 8 مليارات ريال بمعدل نمو فاق 11 في المائة قياسا بالفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة زيادة بلغت 16.6 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي. وبلغت قيمة مساهمة أنشطة النقل والاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي 6.70 مليار ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة زيادة تجاوزت 13 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، كما فاقت الزيادة 16.8 في المائة مقارنة بالربع الثاني من هذا العام "بسبب حركة النقل في موسم الصيف". وارتفع أداء نشاط المال والتأمين والتمويل وخدمات العقار والأعمال بنسبة 10.5 بالمائة محققا تقديرات بلغت 10.14 مليار ريال قياسا بالربع المماثل من العام الماضي، في حين نما هذا القطاع بنسبة 0.7 في المائة قياسا بالربع الثاني من هذا العام. وقدرت مساهمة 'نشاط الخدمات الحكومية' التي تشمل الصحة والتعليم والخدمات المتنوعة بحوالي 10.13 مليار ريال في الربع الثالث من العام الحالي بمعدل نمو 9.6 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وتشير التقديرات ذاتها إلى أن الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية (الاسمي) سجل 185.26 مليار ريال في الربع الثالث من العام الجاري محققا بذلك نموا بلغ 6.4 في المائة قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما زاد بنسبة 3.3 في المائة عن الربع الثاني من العام الجاري. وحقق قطاع أنشطة التعدين واستغلال المحاجر قيمة مضافة قدرت بنحو 101.10 مليار ريال بمعدل نمو بلغ 3.1 في المائة قياسا بتقديرات الربع المماثل من العام الماضي، فيما سجل زيادة قدرت بنحو 2 في المائة قياسا بالربع السابق من هذا العام. وارتفعت مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي "الاسمي" بنحو 10.7 في المائة وبقيمة بغلت 84.16 مليار ريال قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الناتج المحلي القطري يحقق نموًا  العرب اليوم - الناتج المحلي القطري يحقق نموًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الناتج المحلي القطري يحقق نموًا  العرب اليوم - الناتج المحلي القطري يحقق نموًا



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab