العرب اليوم - المنتدى الاقتصادي العربي يبحث التعاون في مجال الأمن الغذائي

المنتدى الاقتصادي العربي يبحث التعاون في مجال الأمن الغذائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتدى الاقتصادي العربي يبحث التعاون في مجال الأمن الغذائي

الكويت - واس

بحثت الجلسة الأولى في اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العربي الأفريقي في الكويت الثلاثاء مجالات الاستثمارات العربية الأفريقية المشتركة والتعاون في مجال الأمن الغذائي برئاسة مفوضة الاتحاد الأفريقي للزراعة والتنمية الريفية توموسييمي رودا بيس . وأكد مدير عام المركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق الجافة الدكتور محمود الصلح في ورقته حول ( التحديات المشتركة وفرص إنتاج الحبوب) تأثير تحديات الأمن الغذائي العالمي وارتفاع أسعار المواد الغذائية لاسيما محاصيل الحبوب الرئيسية بشكل خطير على عدد من البلدان العربية والأفريقية نتيجة اعتمادها بشكل كبير على واردات الحبوب . وقال الصلح " إن العالم يواجه بعد العولمة تحديات كبيرة تتمثل بالتغير المناخي والأزمة المالية العالمية والأزمة الغذائية التي انعكست على أسعار المواد الغذائية وارتفاعها بشكل كبير " . وأوضح أن مستويات الفقر في الدول العربية تقدر بحدود 7ر22 % مع إنتاجية غذاء محدودة بطبيعتها . من جهته استعرض منسق البرنامج الأفريقي للتخلص من ذبابة الـ (تسي تسي) بمفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتور حسن محمد عوامل تشجيع صناعة الثروة الحيوانية للأمن الغذائي في الدول العربية والأفريقية . ودعا الدول العربية والأفريقية إلى تحسين إنتاج الثروة الحيوانية من خلال القضاء على ذبابة الـ (تسي تسي) وداء المثقبيات (مرض النوم) والأمراض الحيوانية العابرة للحدود وضمان انتظام توافر الأعلاف والمراعي وتحسين بقايا المحاصيل والصناعات الزراعية لاستكمال مساهمتها في المراعي الطبيعية وتخفيف تأثير المناخ على أدائهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - المنتدى الاقتصادي العربي يبحث التعاون في مجال الأمن الغذائي  العرب اليوم - المنتدى الاقتصادي العربي يبحث التعاون في مجال الأمن الغذائي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab