العرب اليوم - السعودية تستضيف ورشة الأمن الغذائي في دول الخليج العربي واليمن

السعودية تستضيف ورشة الأمن الغذائي في دول الخليج العربي واليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تستضيف ورشة الأمن الغذائي في دول الخليج العربي واليمن

الرياض ـ يو.بي.آي

تستضيف العاصمة السعودية الرياض الثلاثاء ورشة العمل التشاورية شبه الإقليمية عن "الإستثمار في الأمن الغذائي والتغذوي في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن". وتستمر الورشة لمدة يومين، بمشاركة مسؤولين من دول العالم والخليج العربي والمملكة، فضلاً عن خبراء من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الإثنين، عن وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة المنسق الوطني لبرنامج التعاون الفني الدكتور خالد بن محمد الفهيد، قوله أن استضافة الوزارة للورشة يأتي ضمن إطار التعاون الوثيق بين وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ويهدف لتدعيم جهود الاستثمار في الأمن الغذائي على مستوى العالم، مبيناً أن الورشة ستناقش عدداً من المبادرات والتجارب المرتبطة بالأمن الغذائي. واوضح منسق منظمة الفاو، لدى المملكة الدكتور عبدالله وهبي، من جهته، أن الورشة ستبحث محاور رئيسية تتضمن التعريف ببرامج وأنشطة المنظمة في منطقة الخليج العربي عامة، ومشاريع برنامج التعاون الفني في المملكة خاصة. وقال أن أوراق العمل تتضمن التحديات التي تواجه الأمن الغذائي الخليجي، والمبادرات الإقليمية المرتبطة بندرة المياه، كما ستتطرق الورشة للتشاور بالإتجاهات والتأثيرات للإستثمار الزراعي في بعض الدول النامية، إضافة للمبادئ الرئيسية للاستثمار الزراعي. وأضاف وهبي أن المشاركين سيعرضون خلال فعاليات الورشة تجربتي كل من مصر والسودان مع الاستثمارات الأجنبية، وسيختتمون جلساتهم بعرض تجارب دول مجلس التعاون مع الاستثمار الأجنبي، والدور الفاعل لنظم معلومات الأمن الغذائي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - السعودية تستضيف ورشة الأمن الغذائي في دول الخليج العربي واليمن  العرب اليوم - السعودية تستضيف ورشة الأمن الغذائي في دول الخليج العربي واليمن



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab