العرب اليوم - التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الجمارك و الديوان الوطني
الحكومة الألمانية تعد مشروع قانون يسمح للسلطات بالإطلاع على بيانات هواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بطالبي اللجوء في حال الشك في جنسية المتقدم ميدو يؤكد أن أوباما لم يوقع للأهلي ويوضح مشكلة ستانلي فرانسوا هولاند يعلن عن قمة رباعية لإصلاح الاتحاد الأوروبي في 6 آذار المقبل عوض خميس نصراوي لـ 3 سنوات رسميًأ اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وكيف يعملون معًا ضد هذا النوع من التهديد تعرف على قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف وبشكل خاص مع الولايات المتحدة ستيفن تاونسند يعتقد أن حكومة العراق تدرك أن المعركة ضد داعش معقدة للغاية وسيحتاجون مساعدة التحالف ما بعد معركة الموصل قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل"
أخر الأخبار

التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الجمارك و الديوان الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الجمارك و الديوان الوطني

الجزائر - و . ا . ج

تم يوم الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على بروتوكول اتفاق حول حماية الملكية الفكرية و الفنية بين المديرية العامة للجمارك و الديوان الوطني لحقوق المؤلفين و الحقوق المجاورة. و بهذه المناسبة أشار المدير العام للجمارك محمد عبدو بودربالة إلى أن الإتفاق الذي تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى مع المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلفين و الحقوق المجاورة سامي بن شيخ الحسين يهدف إلى تعزيز التعاون و التشاور بين هاتين الهئيتين في مجال حماية حقوق المؤلف. و أوضح المسؤول الأول للجمارك في تدخل له "ان التقليد لا سيما القرصنة اتخذ أبعادا خطيرة في الجزائر و على الجمارك أن تقوم بدورها لمكافحة هذه الظاهرة و حماية الفنانين الجزائريين و الخزينة العمومية على حد سواء". و سيتم في إطار تطبيق هذا الإتفاق إعداد برنامج على أساس المعلومات التي يوفرها الديوان الوطني لحقوق المؤلفين و الحقوق المجاورة للمديرية الفرعية لمكافحة التقليد التابعة للمديرية العامة للجمارك التي ستقوم بمراقبة مواقع إنتاج الأعمال الفنية المقرصنة. و بهذا ستقوم مصالح الجمارك بحجز و إتلاف الأقراص المضغوطة من نوع "سي دي" و "دي في دي" المقرصنة و المسوقة على مستوى الأسواق. و اعتبر بودربالة أن هذه الأعمال من شأنها أن تضع حدا لهذه الظاهرة و تحمي حقوق الفنانين و تشجع النشاط الفكري في الجزائر. و من جهته أكد المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلفين و الحقوق المجاورة أن المسألة المتعلقة بالحماية الفكرية تكتسي أهمية قصوى بالنسبة للجزائر التي تجري حاليا مفاوضات تحسبا لانضمامها إلى المنظمة العالمية للتجارة التي تفرض احترام و حماية حقوق المؤلف. و أوضح بن شيخ الحسين أن "برتوكول الإتفاق يعد أداة جديدة لمكافحة المساس بحقوق المؤلفين بعد الإتفاقات الموقعة مع المديرية العامة للأمن الوطني و الدرك الوطني". و أعرب الفنانون بهذه المناسبة عن ارتياحهم لإبرام هذا الإتفاق الذي سيساهم في تشجيع الإبداع الفني.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الجمارك و الديوان الوطني  العرب اليوم - التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الجمارك و الديوان الوطني



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab