الخطوط السعودية تعتمد مدونة أخلاقيات العمل وتعارُض المصالح في جميع شركاتها
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الخطوط السعودية تعتمد "مدونة أخلاقيات العمل وتعارُض المصالح" في جميع شركاتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخطوط السعودية تعتمد "مدونة أخلاقيات العمل وتعارُض المصالح" في جميع شركاتها

الخطوط السعودية تعتمد "مدونة أخلاقيات العمل وتعارُض المصالح" في جميع شركاتها
جدة - واس

وقع مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر على النسخة الأولى من مدونة "أخلاقيات العمل وتعارض المصالح"، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المكلف الكابتن سلطان ضويحي، ومساعد المدير العام التنفيذي للشؤون الإدارية والأنظمة محمد السلمي.

وقدّم الجاسر في كلمة له بالمدونة :" تمثل النزاهة أحد أهم الثوابت الهامة في نشاط الخطوط الجوية العربية السعودية، وكل موظف في شركات المؤسسة ووحداتها الاستراتيجية تقع على عاتقه مسؤولية حماية هذه الثوابت، وما نسعى إليه من نمو واستمرارية في المستقبل إنما يعتمد اعتماداً كبيراً ـــ بعد توفيق الله ـــ على التمسك بتلك الثوابت والالتزام بمستوى عالٍ من أخلاقيات العمل، وكجزء من الجهود المتواصلة لنمو وريادة الخطوط السعودية فعلى الجميع الامتثال لما ورد في هذه المدونة التي تم تصميمها بحيث تقدم للموظفين التوجيه والمساعدة المطلوبة ليتسنى لهم التعرف على طريقة التعامل مع القضايا الأخلاقية وتوفير الآليات اللازمة للإبلاغ عن أي حالة قد تحدث من حالات السلوك غير الأخلاقي وتعارض المصالح، وبالتالي تعزيز ثقافة النزاهة والمساءلة".

وشدد مدير عام الخطوط السعودية ، على أن كل شركة من شركات الخطوط السعودية سوف لن تتهاون أبداً في تطبيق قواعد هذه المدونة والتعامل بجدية وحزم تجاه ما قد يحدث من تقصير في هذا الشأن، مؤكداً ثقته في جميع منسوبي الخطوط السعودية وفي تصرفهم بكل أمانة ونزاهة وتعاملهم بمهنية محايدة واستقلالية تامة.

وأوضح مساعد المدير العام التنفيذي للشؤون الإدارية والأنظمة محمد السلمي، أن "مدونة أخلاقيات العمل وتعارض المصالح" هي إحدى مبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وجميع شركاتها ووحداتها الاستراتيجية، مشيراً إلى أن المدونة تحتوي على الأنظمة المتعلقة بالمعايير الأخلاقية لسلوكيات المديرين التنفيذيين ومديري الأقسام وموظفي "السعودية" في كافة مواقعهم أثناء قيامهم بأداء مهامهم ومسؤولياتهم بإسم الخطوط السعودية ونيابة عنها، مؤكداً أن الغرض من هذه المدونة هو توجيه اهتمام كافة الموظفين إلى مخاطر الجوانب الأخلاقية وتزويدهم بالإرشادات والتوجيهات التي تساعدهم في التعرف على القضايا الأخلاقية وكيفية التعامل معها وآليات ذلك.

وتتضمن المدونة أربعة أجزاء، الأول يتعلق بـ "سياسة أخلاقيات العمل" ويوضح الحالات السلوكية والأخلاقية التي يجب الإبلاغ عنها، والجزء الثاني يختص بـ"تعارض المصالح وكيفية التصرف عند وجود تعارض مصالح ، والجزء الثالث حول تداول المعلومات السرية عن الشركة وأعمالها وأهمية المحافظة عليها وكيفية التعامل مع هذه المعلومات، والجزء الرابع والأخير خاص بالتواصل والخط المباشر لنظام أخلاقيات العمل وتعارض المصالح لتلقي البلاغات والتعامل معها بجدية وفق الأنظمة والإجراءات الرسمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط السعودية تعتمد مدونة أخلاقيات العمل وتعارُض المصالح في جميع شركاتها الخطوط السعودية تعتمد مدونة أخلاقيات العمل وتعارُض المصالح في جميع شركاتها



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab