٣ ملايين دولار مساهمة ثالثة من كوريا لدعم جهود إعادة الاستقرار في العراق
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

٣ ملايين دولار مساهمة ثالثة من كوريا لدعم جهود إعادة الاستقرار في العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ٣ ملايين دولار مساهمة ثالثة من كوريا لدعم جهود إعادة الاستقرار في العراق

بعثة الامم المتحدة "يونامي"
بغداد - نجلاء الطائي

اعلنت بعثة الامم المتحدة "يونامي"، اليوم الثلاثاء، عن تقديم حكومة جمهورية كوريا مساهمة قدرها ٣ ملايين دولار أميركي إلى "صندوق تمويل الاستقرار الفوري" التابع للبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذي يوفر دعماً سريعاً للمناطق المحرّرة من تنظيم "داعش" في العراق والشام".

 ويساعد الصندوق، وفق أولويات تحدّدها حكومة العراق والسلطات المحلية، في الإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية العامة، وتقديم منح إلى المؤسسات الصغيرة، وتعزيز قدرات الحكومة المحلية، وتشجيع العمل المدني والمصالحة المجتمعية، إضافة إلى توفير فرص عمل قصيرة المدى عبر برامج الأشغال العامة.

 ونقل بيان لـ"يونامي" وردت الى"العرب اليوم"نسخة منه صادرعن الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسّقة الشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي قولها : "تتسارع وتيرة إعادة الاستقرار باضطراد، ومئات آلاف النازحين العراقيين جاهزون للعودة إلى ديارهم والشروع في إعادة بناء حياتهم. هذه المنحة الكريمة والمناسِبة التوقيت هي الثالثة من جمهورية كوريا إلى صندوق إعادة الاستقرار التابع للبرنامج الإنمائي، وسوف تساعدنا في إعادة الاستقرار إلى المناطق المحرّرة في الأنبار ونينوى".

من جهته، قال سفير كوريا لدى العراق، سونغ وونغ يوب: إن "جمهورية كوريا ملتزمة بشدة دعم جهود الحكومة العراقية والمجتمع الدولي في إعادة الاستقرار إلى المناطق المتضرّرة من عنف تنظيم "داعش"، ولديّ اعتقاد راسخ بأنّ مساهمتنا الثالثة، مع إضفاء بعض عناصر مقارَبةٍ مستندة إلى النوع الاجتماعي، سوف تقدّم دعماً إضافياً إلى تلك الجهود عبر منح العراقيين المتضرّرين أملاً وتمكينهم، بمن فيهم الفتيات والنساء، من التعافي وبدء عملية إعادة بناء مجتمعاتهم".

ويعمل "صندوق تمويل الاستقرار الفوري"، الذي تأسّس في حزيران/يونيو ٢٠١٥، في مناطق محرّرة حديثاً في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى. وفي الفلوجة، يوفر الصندوق مئات فرص عمل قصيرة المدى في مجال تنظيف المدينة وتأهيلها، ويموّل كذلك أكثر من ٢٥ مشروعاً ذات أولوية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

٣ ملايين دولار مساهمة ثالثة من كوريا لدعم جهود إعادة الاستقرار في العراق ٣ ملايين دولار مساهمة ثالثة من كوريا لدعم جهود إعادة الاستقرار في العراق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab