اقتصادية دبي توقع مذكرة تفاهم مع أوبجيكت تيك
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

اقتصادية دبي توقع مذكرة تفاهم مع "أوبجيكت تيك"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اقتصادية دبي توقع مذكرة تفاهم مع "أوبجيكت تيك"

اقتصادية دبي
دبي -وام

وقعت اقتصادية دبي ضمن مبادراتها في المسرّعات الحكوميّة مذكرة تفاهم مع "أوبجيكت تيك" المحدودة ومقرّها لندن تهدف الى تطوير وتنفيذ مشروع "إمكاش" العملة الرقمية ضمن منظومة "إمباي" EmPay المرتبطة بأحدث تقنيات سلسلة الكتل Block chain لتمكّن المستهلكين من استخدامها في الدفع لخدمات مختلف المؤسّسات الحكومية وغير الحكومية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي اقتصادية دبي إلى تحقيق نقلة نوعية عبر تسخير التكنولوجيا الذكية في خدمة مجتمعات الأعمال والقاطنين في إمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم. ويسمح النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات المتحدة بدفع رسومهم اليومية بالإضافة إلى رسوم المرافق والتحويلات المالية من خلال خاصيّة الاتصال القريب المدى /NFC/ في هواتفهم. وتتميز خدمة العملة الرقمية بالآمان دون المرور بوسيط أو طرف ثالث في عملية الدفع.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من علي إبراهيم نائب مدير عام اقتصادية دبي وتوم مورغان المدير والمؤسس المشارك في شركة اوبجيكت تيك .

و قال علي إبراهيم إن إطلاق مبادرة "إمكاش" ستعطي هوية متطورة للمعاملات النقدية الرقمية والتي بدورها ستعزز هذه الخطوة من توجهيات حكومة دبي في التحول إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم كما ترفع من وجهة التجارية والتنافسية للإمارة.

وفي السياق ذاته قالت منى القصاب المدير التنفيذي في شركة إمكريديت المحدودة نهدف من خلال مبادرتنا الحالية إلى خلق نظام متكامل من شأنه تطوير ونشر العملة الرقمية التي سوف تكون ذات عائد وقيمة مضافة لكل من المستخدم والتاجر والاقتصاد الكلي بشكل عام.

وأضافت منى القصاب أنه يمكن للعملاء الاختيار بين اثنين من خيارات الدفع عبر منصة إمباي - إما الدفع النقدي للدرهم أو من خلال "العملة الرقمية" إمكاش. في حين يمر دفع الدرهم عبر إجراءات التسوية العادية والوسطاء والتكاليف فيما يتم تسوية مدفوعات إمكاش مباشرة بين المستخدم والتاجر.

وستقوم كل من إمريديكت وأوبجيكت تيك على إنشاء نظام الدفع عبر العملة الرقمي بشكل تنافسي ومتوافق مع سياسات وتشريعات دولة الامارات بحيث تكون "إمكاش" العملة الرقمية لمحفظة "إمباي" وتتسم بأعلى درجات الأمان والتشفير وتتكون من تقنية قابلة للموازنة الحسابية والتوزيع وتحديد الأذونات والمشاركة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية دبي توقع مذكرة تفاهم مع أوبجيكت تيك اقتصادية دبي توقع مذكرة تفاهم مع أوبجيكت تيك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab