ورشة عمل  فلسطينية حول الشروط الصحية لخليط الزعتر المطحون
آخر تحديث GMT15:25:30
 العرب اليوم -

ورشة عمل فلسطينية حول الشروط الصحية لخليط الزعتر المطحون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ورشة عمل  فلسطينية حول الشروط الصحية لخليط الزعتر المطحون

ورشة عمل فلسطينية حول الشروط الصحية لخليط الزعتر المطحون
رام الله - وفا

عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، بالتعاون مع وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول المتطلبات العامة الخاصة بالشروط الصحية بخليط الزعتر المطحون.

وحضر الورشة ممثلون عدد من الجمعيات الزراعية ذات العلاقة، وبعض الشركات المنتجة والمصدرة، واتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية، واتحاد الفلاحين، من أجل مناقشة وضع مواصفات خاصة بخليط الزعتر المطحون، لتحسين جودة المنتج وضمان صحة وسلامة المستهلك، ورفع القدرة التنافسية في الأسواق المحلية والدولية.

وأكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندس حيدر حجة، دور المؤسسة في تقديم الحلول المناسبة وإصدار المواصفات والمتطلبات العامة الخاصة بالشروط الصحية بخليط الزعتر المطحون وفق متطلبات المواصفة الفلسطينية وعلامة الجودة، من أجل تخفيف الآثار السلبية وتحديد نسبة الأعفان والمادة الملونة، للحصول على منتج آمن والإسهام في الإنتاج الزراعي الجاد والمستدام على مستوى العالم، كي يمنح المنتج الفلسطيني فرص تسويقية عالمية، وضمان صحة وسلامة المستهلك.

من جانبه، أكد مدير عام التسويق في وزارة الزراعة المهندس طارق أبو لبن، ضرورة أن يكون هناك إرشادات توعوية للمزارعين والمصنعين وتوجيههم نحو طرق كيفية تصنيع الزعتر والالتزام بالمواصفات والمتطلبات العامة الخاصة بالشروط الصحية للزعتر، للتأكيد على جودة المنتج الوطني وزيادة قدرته التنافسية محليا والدخول للأسواق الخارجية.

واستعرض مقرر لجنة الأحكام العامة للأغذية المهندس أديب القيمري، المتطلبات الفنية للمواصفة الفلسطينية الخاصة بخليط الزعتر المطحون وتحديد الشروط الخاصة به، من أجل الحصول على منتج آمن صحيا ويلبي متطلبات السلامة الغذائية ومتطلبات الجودة، لرفع القدرة التنافسية لمنتجات الزعتر في الأسواق الداخلية والخارجية.

وخلال الورشة، ناقش الحضور بعض المشاكل التي تعيق عملية الإنتاج والتصنيع، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل ووضع حلول مناسبة لجميع الأطراف في المراحل القادمة.  

وأوصى المشاركون في الورشة، بتزويد مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بملاحظات المزارعين والمصنعين حول مواصفات كل من الزعتر الكامل وخليط الزعتر المطحون، قبل البدء بتعديل تلك المواصفة، وتعميم نتائج الدراسة والفحوصات التي أجريت على أنواع الزعتر المختلفة بالتعاون بين مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة أوكسفام للمساعدة في معرفة المشاكل الموجودة في الزعتر ومنتجاته.

ودعوا دائرة الإرشاد الزراعي في وزارة الزراعة إلى توعية المزارعين وتدريبهم بشكل مكثف حول الممارسات الزراعية الجيدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل  فلسطينية حول الشروط الصحية لخليط الزعتر المطحون ورشة عمل  فلسطينية حول الشروط الصحية لخليط الزعتر المطحون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab