الوكالة الإسلامية الدولية تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

"الوكالة الإسلامية الدولية" تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الوكالة الإسلامية الدولية" تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

البنك الإسلامي الأردني
عمان - العرب اليوم

أعادت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA) تثبيت التصنيف الائتماني لـ البنك الإسلامي الأردني على الصعيد الدولي للعملات الأجنبية والمحلية عند درجة (BB+/A3، وBBB-/A3) على التوالي، وعلى الصعيد المحلي بدرجة (A+jo/A1jo).

وقال بيان أصدره البنك امس إن الوكالة أكدت أن النظرة المستقبلية لجميع هذه التصنيفات المتعلقة بالبنك الإسلامي الأردني مستقرة.

وجاء في تقرير الوكالة أنه وبالرغم  من التحديات  الاقتصادية والبيئة الإقليمية غير المستقرة  المحيطة بالأردن، إلا أن البنك الإسلامي الأردني استطاع المحافظة على حضوره الرئيسي في القطاع المصرفي الأردني، كونه أكبر بنك إسلامي وثالث أكبر بنك مصرفي في الأردن من حيث مجموع الأصول والودائع،  وامتلاكه سيولة كافية وقاعدة تمويلات مستقرة ومؤشرات رسملة وربحية سليمة وقوية وتحقيق أعلى العوائد على متوسط الأصول (ROAA) وعلى متوسط حقوق الملكية (ROAE) بين مؤسسات القطاع المصرفي.

وأكدت الوكالة في تقريرها أن البنك بات يعتمد على مصادر الطاقة البديلة في بعض فروعه، وسط السعي المستمر لتعزيز كفاءة البنك في إطار الاستراتيجية التي يتبعها من حيث أتمتة العمليات وإدخال القنوات الالكترونية واستخدام تكنولوجيا المعلومات في تقديم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف الذكي.

وأعرب الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، موسى شحادة، عن اعتزازه بنجاح البنك الإسلامي الأردني تطبيق استراتيجيته الهادفة إلى المحافظة على مكانته في الجهاز المصرفي الإسلامي والأردني ليستحق بجدارة إعادة تثبيت التصنيف الائتماني الممنوح له من  الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف لتحقيقه معايير التصنيفات الائتمانية المتابعة من  كبرى مؤسسات التصنيف، مؤكدا على استمرارية سيره على نفس النهج في مواجهة مختلف التحديات.

يذكر أن الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف قد أعادت بداية عام 2017 تثبيت تصنيف البنك  للجودة الشرعيةSQR AA للعام الثامن على التوالي، وذلك لاستمرارية تطبيق البنك لأعلى درجات الامتثال والالتزام بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية من خلال هيكل الحوكمة الشرعية للبنك والذي يتماشى مع التعليمات الصادرة عن البنك المركزي الأردني في دليل الحاكمية المؤسسية للبنوك الإسلامية. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكالة الإسلامية الدولية تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني الوكالة الإسلامية الدولية تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab