غرفة أبوظبي تؤكد أهمية الدمج بين الشركات الوطنية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

غرفة أبوظبي تؤكد أهمية الدمج بين الشركات الوطنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة أبوظبي تؤكد أهمية الدمج بين الشركات الوطنية

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
دبي _ العرب اليوم

دعت "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" إلى تفعيل الدمج بين الشركات الوطنية وإيجاد كيانات اقتصادية قوية وناجحة والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمالية والارتقاء بجودة المنتجات والخدمات.

وقال المدير العام للغرفة، محمد هلال المهيري، في ندوة عقدت في أبوظبي، الجمعة، بشأن أهمية الاندماج بين الشركات ومساهمة ذلك في تقليص الأخطار والتحول إلى شركات كبيرة تنافسية، إن "اندماج الشركات والكيانات الاقتصادية القوية والناجحة يساهم في خفض كلفة الإنتاج والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمالية والارتقاء بجودة المنتجات والخدمات وخلق كيانات اقتصادية إماراتية ذات ثقل عالمي تستطيع المنافسة في الأسواق العالمية، وتساهم في تعزيز وجود الشركات الوطنية في الأسواق الخارجية وفي دعم عملية التنمية المستدامة في بلدنا".

وشارك في الندوة عدد من المديرين التنفيذيين وممثلون عن شركات ومؤسسات استثمارية ومصرفية وعدد من القطاعات الرئيسة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، حيث لفت عضو مجلس إدارة "شركة الحلول المتكاملة للتوظيف" ومستشار الأعمال لدى "لفيكس برو القابضة"، حسين العبيدلي إلى "الفروقات الرئيسة بين الاندماج والاستحواذ"، مؤكدًا على أن هذه العمليات أصبحت ضرورة ملحة في عالم الأعمال التجارية والاقتصاد الحديث.

وبيَّن العبيدلي: "الهدف الرئيس لعملية الاندماج إيجاد قيمة للمساهمين تعزز قيمة الشركتين معاً، كما أن الشركات، من خلال عملية الاندماج تعزز كفاءتها وحصتها في الأسواق، بما يحقق أهداف ومصالح الكيانات المندمجة"، موضحًا أن "بعض الاندماجات عمودي، مثل اندماج شركتين تنتجان منتجًا متماثلًا، أو أفقي، أي اندماج شركتين كل منهما يعمل في مراحل مختلفة من إنتاج السلعة ذاتها، وهناك اندماج مختلط الذي يحدث بين الشركات ذات النشاطات الاقتصادية المختلفة بهدف زيادة تنوع المنتجات".

وأشار العبيدلي إلى أن "أهمية توحيد الجهود لزيادة الإيرادات والحصة السوقية والتخطيط التفصيلي لكل مراحل الاندماج، مقترنًا بالالتزام التام من الإدارة العليا والتواصل المبكر وفي شكل مستمر مع الزبائن والعاملين والشركاء والمستثمرين ووسائل الإعلام"، وأورد أمثلة على نجاح دمج الشركات في الإمارات في القطاع المصرفي وغيره، أبرزها اندماج مصرفي "أبوظبي الوطني" و"الخليج الأول" في أكبر كيان مصرفي خليجي تحت اسم "بنك أبوظبي الأول".

وتطرق المستشار المالي والاقتصادي، عامر عاشور، خلال الندوة، إلى الآثار الاقتصادية لعمليات الدمج وطريقة تنفيذها وأنواعها وفوائدها، ومنها خفض تكاليف الإنتاج وزيادة القدرات المالية والكفاءة الإدارية وتحسين الإنتاج والخدمات المقدمة وزيادة القدرات التنافسية للشركات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة أبوظبي تؤكد أهمية الدمج بين الشركات الوطنية غرفة أبوظبي تؤكد أهمية الدمج بين الشركات الوطنية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab