تياترو مصر يناقش 5 مشكلات اجتماعية في مسرحية شير في الخير
آخر تحديث GMT08:27:58
 العرب اليوم -

"تياترو مصر" يناقش 5 مشكلات اجتماعية في مسرحية "شير في الخير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تياترو مصر" يناقش 5 مشكلات اجتماعية في مسرحية "شير في الخير"

برنامج "تياترو مصر"
القاهرة - إسلام خيري

استعرض "تياترو مصر" خلال المسرحية الكوميدية الأخيرة "شير في الخير" خمس مشكلات اجتماعية يعاني منها المجتمع المصري في الوقت الحالي، من خلال قصة بسيطة تدور حول رجل ثري يزور حيًا فقيرًا، ويحاول حل مشكلات أهل الحي بالمال.

وأبرزت المسرحية، المشكلة الأولى وكانت جشع المدرسين ولجوؤهم إلى الدروس الخصوصية وعدم العمل بجدٍ كافٍ في المدرسة، والثانية أزمة مصاريف المعيشة العادية التي أصبحت مرهقة على أصغر الأسر، والثالثة صعوبة الزواج بالنسبة للشباب، الذي قد يرتكب المحرمات نتيجة ذلك، والرابعة هي انتشار البلطجة بين الشباب وانحرافهم، والأخيرة هي أن المال غير قادر على حل كل هذه المشكلات.

 وحاول الثري، ضمن أحداث المسرحية، حل مشكلات أبطال هذه الأزمات بالمال، ولكن المدرسين أنفقوا المال في غير محله وعادوا إلى ما كانوا يقومون به، كذلك رب الأسرة الذي حصل على المال وهرب من أسرته، وهناك الرجل الذي ترك خطيبته بعدما أصبح ثريًا ولا يليق بها من وجهة نظره، والشباب المنحرف زاد في انحرافه بسبب المال، لتكون رسالة العرض هي أن نقص المال ليس المشكلة الوحيدة، بل هناك أسس أخرى لهذه المشكلات.

 وتُعرض أيضًا مسرحية "أنا وهو وهو" بالتزامن مع "شير في الخير"، التي تحكي قصة مهندس زراعي يضطر لقضاء ليلة في فندق متواضع متهالك، ولكن ليلته تأبى أن تمر دون مضايقات من العاملين في الفندق، ونزلاء آخرين، ولصوص، وشخص معتوه يزوره من حين لآخر.

 ويضم الموسم الرابع من "تياترو مصر" بالإضافة إلى النجمين بيومي فؤاد وهالة فاخر، مجموعة جديدة من الشباب، منهم مينا وتركي وميزو أبطال العرض التلفزيوني ثلاثي ضوضاء الحياة، ومروة الصباحي (1980 وأنت طالع)، إبراهيم صابر (مسلسل يوميات زوجة مفروسة جدًا)،

 وعصام رمضان بكري (مأمون وشركاه)، ومصطفى عبد السلام (فوق مستوى الشبهات)، مع أبطال المواسم السابقة الذي ساهم تياترو مصر في تدشين شهرتهم منهم: مي دياب (مسلسل رأس الغول)، ومحمد يوسف (المغني)، ومحمد طلبة (يوميات زوجة مفروسة أوي)، ووليد الفولي ورفيق القاضي (قلوب)، وحكيم المصري (أنا قلبي دليلي)، وسعاد القاضي (فيلم أهواك)، وحسين صدقي (كدبة كل يوم)، وأحمد عبد الهادي (حملة فريزر)، وإبراهيم سعيد محمد (بوسي كات)، وأحمد سعد والي (منطقة محظورة) وصلاح الدالي (برنامج ستاند أب كوميدي).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تياترو مصر يناقش 5 مشكلات اجتماعية في مسرحية شير في الخير تياترو مصر يناقش 5 مشكلات اجتماعية في مسرحية شير في الخير



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab