العرب اليوم - مسرحية زيتون تفتتح موسم عرضها على خشبة الحمرا في دمشق

مسرحية "زيتون" تفتتح موسم عرضها على خشبة الحمرا في دمشق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسرحية "زيتون" تفتتح موسم عرضها على خشبة الحمرا في دمشق

مسرحية "زيتون"
سورية - لامار اركندي

أحلام الشباب في الحرب ومناكفة ذوي القربى وصراعهم على إرث الآباء بين وجهتي نظر الأولى ، قررت الانتهاء من هذا الإرث لتوظيفه في حياة استهلاكية عابرة والهجرة عن البلاد ، والثانية تمسكت بجذورها تبلورت في مسرحية "زيتون" التي ألفها طارق مصطفى عدوان وأخرجها الفنان مأمون الخطيب والتي افتتحت عروضها اليومية على خشبة مسرح "الحمرا" في العاصمة دمشق .

تحول لقاء العائلة بعد طول غياب إلى مواجهة بين الأخوة على ميراث الأب والأم المتوفيين ، فالأخت الكبرى علياء مع شقيقها حسان قررا أن يبيعا كرم الزيتون لتاجر عقارات عاد من السويد برؤوس أموال غامضة حيث تتحول لمة الأشقاء إلى حلبة صراع في المسرحية.

استطاع الممثلون في هذه التجربة نقل الاختلافات القائمة بين وجهتي نظر أطلت على ظواهر اجتماعية قاربها النص على ألسنة الممثلين مرة بحوارات لاذعة لشريحة تجار الأزمات ومرة عبر معالجة درامية فسرت تلك الالتباسات بين من التزموا بحبهم للمكان وبين من غادروه وغدروه.

يذكر أن عرض زيتون من إنتاج وزارة الثقافة مديرية المسارح والموسيقى وهو من تأليف طارق مصطفى عدوان ، وإخراج مأمون الخطيب ، وتمثيل كلًا من الفنانين رنا جمول غسان الدبس مازن عباس وئام الخوص إبراهيم عيسى ميريانا معلولي .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مسرحية زيتون تفتتح موسم عرضها على خشبة الحمرا في دمشق  العرب اليوم - مسرحية زيتون تفتتح موسم عرضها على خشبة الحمرا في دمشق



 العرب اليوم -

قرَّرت الدخول لعالم التمثيل لأول مرَّة من التلفزيون

ريهانا تتخفى من الصحافيين بمعطف مُموِّه أخضر

نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab