سكودا تطرح نسخة مِن vrs بمحرك 243 حصانًا
آخر تحديث GMT05:40:37
 العرب اليوم -

​بها نظام معلومات عبقري مأخوذ مِن سيارات الجولف

"سكودا" تطرح نسخة مِن "vRS" بمحرك 243 حصانًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سكودا" تطرح نسخة مِن "vRS" بمحرك 243 حصانًا

سكودا vRS
لندن ـ سليم كرم

حقّقت مجموعة سكودا vRS نجاحا لدى المشترين في المملكة المتحدة منذ إطلاق أول سيارة أوكتافيا في عام 2001، تلك السيارة كانت تعمل بمحرك توربو من 4 أسطوانات مع فرامل قوية، لجعل قيادتها كقيادة السيارة الرياضية، وهي ليست فقط أكبر من فولكس واجن، ولكن أرخص أيضا، وبعد مرور 16 عاما أُطلقت أحدث سيارة أوكتافيا vRS مع نفس المحرك والخصائص.

ورغم أن المكونات لم تتغير فإن التنفيذ تحسّن بالتأكيد، وكما هو الحال في جميع الموديلات الحديثة من سيارة أوكتافيا، فإن أحدث سيارة من موديل vRS منتج عالي الجودة مع دقة في القيادة لم تتوفر في السيارات القديمة، كما أنها ضخمة جدا بالداخل، مع مساحة مريحة في الجزء الخلفي وصندوق واسع، سواء في السيارات الهاتشباك أو الاستيت.

سكودا تطرح نسخة مِن vrs بمحرك 243 حصانًا

وشهدت الأعوام السابقة زيادة مطردة في قوة محرك سيارة vRS، في البداية كانت قوة المحرك 178 حصانا، ثم 197 حصانا، تليها 217 حصانا، والآن 227 حصانا، وإذا كنت لا تزال تتطلع إلى المزيد، سوف تعرض سكودا نسخة مطورة من سيارة vRS ذات قوة المحرك 243 حصانا، وهذا يجعلها أقوى سيارة أُنتجت من موديل vRS حتى الآن، رغم أنها لن تكون أقوى سيارة من إنتاج سكودا، فهذا الشرف يذهب إلى سوبيرب 280.

ويتزامن وصول السيارة الحديثة ذات الـ243 حصانا، مع عملية تطوير عام لمجموعة سيارات أوكتافيا التي حصلت على تصميم جديد للمصابيح مما جعل مظهرها أكثر ألفة، بالإضافة إلى استخدام نظام معلومات عبقري مأخوذ من سيارات الجولف، وهو تصميمه أنيق ويوفّر واحدا من أفضل واجهات المستخدم في ذلك العمل.

سكودا تطرح نسخة مِن vrs بمحرك 243 حصانًا

وإذا دخلت للموقع الإلكتروني لشركة سكودا، ستلاحظ أن vRS 245 تكلف أكثر من vRS 230 بقيمة 2410 جنيهات إسترلينية، وهذا يعادل 161 جنيها إسترلينيا لكل حصان إضافي، إلا أن ارتفاع السعر ليس فقط من أجل زيادة القوة، إذ تحصل على مجموعة من المميزات الإضافية: نظام تحكم إلكتروني على المحور الأمامي، وعجلات معدنية 19 بوصة، ولون أسود لامع للشبكة والمرايا، ومقاعد مريحة قابلة للتعديل كهربائيا.

وبمجرد تشغيل السيارة، يبدأ المحرك سعة 2.0 لتر مع صوت هدير ذي عزم، تعمل السيارة بصندوق تروس يدوي ذي ست سرعات، ولأولئك الذين يفضلون السيارات الأوتوماتيك، تتوفر vRS 245 بصندوق تروس أوتوماتيك ذي 7 سرعات.

وأكثر ما يثير الإعجاب في سيارات vRS هو كيفية تعاملها مع متطلبات الحياة اليومية، إنها تشبه إلى حد كبير سيارة جولف GTI في هذا الأمر، إلا أنها أكثر استرخاء.

لا يوجد شك في أن هذه سيارة ممتعة، وإن كانت لا تزال مناسبة جدا لتلبية احتياجات هؤلاء الذين يسعون لشراء سيارة هاتشباك قوية، هل هي أفضل من السيارة القياسية من أوكتافيا vRS؟ نعم، يرجع ذلك جزئيا إلى أن الضجيج الذي ينتج عنها أقل، وجزئيا إلى قدرة سحب السيارة للخروج من الزوايا، وجزئيا يرجع إلى أنها أفضل تجهيزا بكثير، وبهذا تقدم vRS 245 سيارة أكثر تطورا لأولئك الذين يريدون الحصول على المرح أثناء القيادة في بعض الأحيان مع استخدام سيارة عائلية معقولة.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكودا تطرح نسخة مِن vrs بمحرك 243 حصانًا سكودا تطرح نسخة مِن vrs بمحرك 243 حصانًا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab