النمسا تخترع أسرع دراجة نارية كهربائية في العالم
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

يمكن استخدام بطاريتها لتشغيل منزل بأكمله

النمسا تخترع أسرع دراجة نارية كهربائية في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النمسا تخترع أسرع دراجة نارية كهربائية في العالم

دراجة غوهامير ج 1
فيينا ـ سليم الحلو

تعتبر غوهامير ج 1Johammer J1""، النمساوية أول دراجة نارية كهربائية تسير أكثر من 300 كيلومتر (186 ميلًا) بعد شحنة واحدة، ومع ذلك، فإن المصممين النمساويين للدراجة على وشك أن يجروا عليها إصلاحًا جذريًا، والسماح لها بمضاعفة قوتها كبطارية لمنزل بأكمله, فهي تعد واحدة من أغرب الدراجات النارية التي صنعت، وربما أكثرها ثورية.

وصرح صناع الدراجة بأنه في الوقت الذي تتوقف فيه الدراجة، فإنه يمكن أن تستخدم كبطارية تخزين لطاقة لوحات الطاقة الشمسية المنزلية، على غرار باوروال تيسلا، كما قالوا أن الجيل النموذجي التالي هو قيد الاستخدام في سويسرا، وقد أنشأتها مجموعة غوهامير "Johammer" التي مقرها ليونفيلدن - باد، ويتميز الإصدار الحالي من الدراجة الكهربائية بوجود محرك صامت تقريبًا مدمج في العجلات الخلفية.

النمسا تخترع أسرع دراجة نارية كهربائية في العالم

وتحتوي الدارجة على بطارية توفر 11 كيلوواط محمولة على محور المحرك ذو الـ14 حصانًا وتصل سرعتها القصوى إلى 119 كم/ ساعة،  ويتم تجميع البطارية في مصنع"Johammer" من أكثر من 1200 خلية فردية قادرة على حمل 12 كيلوواط/ الساعة، على مقربة من سرعة باوروال تيسلا التي تصل لـ14 كيلوواط/ ساعة.
ويمكن للإصدارات الحالية أن تحصل على حزم البطارية الخاصة المعاد تدويرها كتخزين للمنزل، إلا أن النسخة المقبلة ستوضع في فيشة الكهرباء، كما أوضحت الشركة، وهناك أيضًا خطط لنموذج السيارة المسحوبة، التي من شأنها أن تسمح ببطارية أكبر وزيادة النطاق.

وأكد يوهان هامرشميد، مؤسس "Johammer": "هذه هي العودة الطبيعية إلى مفهوم الحصان، قبل أن يكون هناك ضجيج وتلوث من المحركات". وقد صدرت الدراجة لأول مرة في أواخر عام 2014، حيث باعت الشركة نحو 60 دراجًة في جميع أنحاء أوروبا، وتطور الآن الجيل الثاني، ويعتقد هامرشميد أن الدراجة النارية قد تكون البطارية المثالية، حيث قال: "دراجة نارية مثل هذه تعتمد على الأحوال الجوية، وتؤدي دورًا ثانويًا للتخزين".

تحتوي المحركات المحمولة على محرك كهربائي داخل محور العجلة، أو جزءًا أساسيًا من عجلة القيادة، ولدفع العجلة، يحتوي المحرك على لفائف تولد المجال الكهرومغناطيسي في حين تتدفق الطاقة خلالها، ويجذب هذا المجال على الجزء الخارجي للمحرك، الذي يسعى إلى متابعة اتجاهه، وبذلك يتحول إلى عجلة متصلة.

النمسا تخترع أسرع دراجة نارية كهربائية في العالم

وتلغي المحركات المركزية الحاجة إلى نقل الثقل والتدريب والعتاد، والمحاور تقلل من الوزن، مما يجعل الدراجة الكهربائية أكثر كفاءة، وفي مكان من أجهزة القياس التقليدية، المرايا الجانبية لها قدرة عرض عالية الدقة التي تظهر المعلومات لسرعة الدراجة والنطاق.

ويمكن شراء الدراجة من "Johammer"، ومتوفرة حاليًا باللون الفضي، والأبيض والأزرق والأصفر والخيارات الخضراء. ويمكنك الحصول عليها مقابل 31600 دولار، و34500 دولار مقابل الحصول على بطارية أكبر ومدى أطول.

النمسا تخترع أسرع دراجة نارية كهربائية في العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النمسا تخترع أسرع دراجة نارية كهربائية في العالم النمسا تخترع أسرع دراجة نارية كهربائية في العالم



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab