هيونداي تطرح نيكسو تعمل بخلايا وقود الهيدروجين
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تم اختبارها لمعرفة كيف تسير على الشوارع القاسية

هيونداي تطرح "نيكسو" تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيونداي تطرح "نيكسو" تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

سيارة هيونداي نيكسو
لندن ـ سليم كرم

كان وصول سيارة هيونداي نيكسو المبكر غير المتوقع إلى المملكة المتحدة، يليه ظهور غير متوقع في حدث في نايتسبريدغ في لندن، قد أعطى صحيفة التلغراف البريطانية فرصة لاختبارها على الطرق البريطانية للمرة الأولى حيث تم اختبارها في كوريا، لكن هذه المرة تم اختبارها في المملكة المتحدة لمعرفة كيف تسير على الشوارع القاسية نوعًا ما قبل إطلاقها في أوائل عام 2019.

هيونداي تطرح نيكسو تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

إنها سيارة مهمة لكل من الشركة الكورية هيونداي ومستقبل النقل المستدام، نيكسو هي عبارة عن سيارة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، والتي تعني بشكل أساسي أنها تحول وقود الهيدروجين إلى كهرباء تستخدمها في دفع عجلاتها. 

وقام أندرو إنجليش، محرر صحيفة التلغراف البريطانية بعمل أكثر شمولًا لشرح العلوم والفوائد الرئيسية للهيدروجين ويمكن تلخيصه بأن خلية الهيدروجين تستغرق أقل من خمس دقائق لتزود السيارة بالوقود بالكامل، ولا تصدر سوى الماء النقي في العادم، ويمكن أن تعطي طاقة هائلة للسيارة وتدفعها لمئات من الأميال في رحلة واحدة.

وتكون من ناحية الشكل الخارجي فهي رائعة، وفي حين أن الهيدروجين يعطي ميزة مهمة للسيارة  إلا أن البنية التحتية ذات مغزى مهم أيضًا على هذا النحو ، هذه ليست سوى سيارة خلية الوقود الثالثة التي تم توفيرها تجاريًا في المملكة المتحدة.

إنها في الحقيقة سيارة جذابة، مثل سيارات الدفع الرباعي. هناك حافز متقاطع دقيق يستخدم في جميع أنحاء السيارة ، من تلك السبائك إلى الركائز الخلفية المميزة.

تقدم المقصورة مساحة رحبة، بالإضافة إلى الأناقة والفخامة حيث المفروشات المصنوعة من اللون الأبيض الباهت وفتحة السقف الكبيرة التي تجعل من داخلية نيكسو مكانًا مبهجًا للجلوس، ومريحة. 

وراهنت شركة هونداي الكورية بشكل رئيسي خلال الفترة الماضية على تحديث سياراتها ووضع أحدث ما توصلت إليه من تقنيات على المستوى الفني والشكلي من أجل البدء بقوة في منافسة العديد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات، والتي أعلنت إنتاج سيارة مميزة إلا أن الشركة الكورية تسعى في الوقت الحالي لجمع العديد من التقنيات الخاصة بالأداء وتشغيل المحركات من أجل صياغتها في مركبة واضحة داخل الأسواق العالمية خاصة أن الشركة الكورية كانت قد وعدت بذلك خلال السنوات الماضية.

وتشتمل السيارة هونداي نيكسو على تحسينات كبيرة في القيادة الذاتية؛ إذ تقدّم السيارة، للمرة الأولى في شريحة السيارات ذاتية القيادة، شاشة لكشف البقعة العمياء BVM تُظهر للسائق جانبي المركبة وجهتها الخلفية أثناء تغيير المسارب يمينًا أو يسارًا، وهي تقنية ستسمح للسائق بالتركيز على الطريق أمامه حتى أثناء تغيير المسار من دون تحويل رأسه إلى أحد الجانبين.

وتشمل المزايا الأخرى نظام المساعدة في تتبع المسرب LFA، الذي سوف يساعد على إبقاء نيكسو في منتصف المسرب أثناء القيادة سواء على الطرق السريعة أو في شوارع المدينة.

وسيكون بمقدور السائقين اجتياز مسافات طويلة بسهولة أكبر ومستويات سلامة أعلى لا سيما عندما يجتمع استخدام نظام المساعدة في تتبع المسرب بنظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة HDA من هيونداي، الذي يستخدم أجهزة استشعار خاصة وبيانات الخرائط لضمان التشغيل الآمن، فضلاً عن الضبط التلقائي للسرعات في بيئات محدودة.

وتشمل السيارة نيكسو كذلك على نظام ذكي للمساعدة في ركن السيارة عن بعد RSPA، يمكّن السيارة من ركن نفسها في الموقف أو المرآب والخروج منهما، سواء بوجود السائق فيها أو من دونه. ويدعم النظام ركن السيارة في موقف عرضي (عمودي) أثناء وقوف السائق على الرصيف ضاغطًا على زر في مفتاحها.

وقامت هيونداي بعمل جيد في جعل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات مكونة من خمسة مقاعد تشعرك بأنك  في سيارة SUV مكونة من خمسة مقاعد. إن أسطح الطرق الأكثر خشونة تجعلها تخبطا في المقصورة، ولكن معظم العيوب تتلاشي بشكل جيد جدًا بين 20 ميل في الساعة و 40 ميل في الساعة ، حيث يقضي سائقو المدن والضواحي معظم وقتهم.

ويكون من الناحية النظرية ،الهيدروجين في مهده في المملكة المتحدة ، ويعني العدد الصغير لمحطات التزود بالوقود أن الاستخدام المنتظم لسيارة تعمل بخلايا الوقود أمر قابل للتطبيق في مناطق محددة. وسيتم افتتاح المزيد من مضخات الهيدروجين بحلول الوقت الذي يتم فيه إطلاق السيارة رسميًا في عام 2019 ، لكن التكنولوجيا ستظل في مرحلة "التبني المبكر" حتى يتم توسيع نطاق التغطية.

وكما هو الحال مع قابلية الحركة الكهربائية للبطاريات ، فإن تصميم خلية الوقود يعمل حاليًا على تجاوز البنية التحتية للشحن.

وتساهم رؤية الحياة الهيدروجينية من هيونداي في تخفيف الجهد عن شبكات الطاقة الكهربائية عبر تقديم المساعدة خلال فترات ذروة الاستهلاك، ما يضمن عمل الأجهزة الكهربائية المنزلية بكفاءة عالية، ما دام خزان وقود الهيدروجين ممتلئًا.

ويضع هذا النموذج المركبة عملياً في قلب منظومة الطاقة المنزلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تطرح نيكسو تعمل بخلايا وقود الهيدروجين هيونداي تطرح نيكسو تعمل بخلايا وقود الهيدروجين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab