شركة نيسان تختبر تكنولوجيا السيارات بلا سائق
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

تَجري العملية داخل مصانعها لإتاحتها بحلول 2020

شركة "نيسان" تختبر تكنولوجيا السيارات بلا سائق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "نيسان" تختبر تكنولوجيا السيارات بلا سائق

"نيسان" تبدأ بصناعة السيَّارات بلا سائق
طوكيو ـ علي صيام

قامت شركة "نيسان" اليابانية باختبار السيارات ذاتية القيادة التي بدأت بإنتاجها لتكون موضوعة في الخدمة في العام 2020 . وكجزء من التجارب التي تجريها الشركة قامت بربط المقطورات المحملة بالبضائع بنقلها إلى رصيف الميناء لرفعها الى سفن النقل.

شركة السيارات اليابانية تعتقد أن التكنولوجيا الجديدة، على المدى الطويل، توفر التكاليف وتزيد من الكفاءة، ويمكن أن تضيف إلى المعرفة اللازمة لاتخاذ مثل هذه القيادة المستقلة على الطرق العامة. وقال الرئيس التنفيذي لنيسان "هاروهيكو يوشيمورا" إن الشركة تأمل في استخدام التكنولوجيا في جميع أنحاء المصنع في "يوكوهاما" بالقرب من طوكيو، بحلول عام 2019. ولكن هذه التكنولوجيا يمكن مدها إلى محطات في الخارج في المستقبل.

شركة نيسان تختبر تكنولوجيا السيارات بلا سائق

وخلال تجربة اليوم، قامت سيارة ليف Leaf  بالقيادة بدون أي شخص مسرعة على طول الطريق، وسحبت مقطورة مع ثلاث سيارات أخرى، وتوقفت بشكل صحيح لغيرها من المركبات، ومن ثم انحرفت إلى موقف للسيارات. لكن سيارة واحدة واجهت مشاكل، رفضت التحرك وكانت غير قادرة على المشاركة في التجربة.

واعترف كازوهيرو دوي، نائب رئيس شركة نيسان، بأن هذه الثغرات أظهرت تحديًا فريدًا من نوعه لهذه التكنولوجيا، قائلا: "لو كان هناك سائقون، لأمكنهم اتخاذ الإجراءات اللازمة". وأضاف: "العمليات الميكانيكية هي كل ما في السيارات بدون سائق".

شركة نيسان تختبر تكنولوجيا السيارات بلا سائق

شركة "نيسان" التي تصنع الطرازات الفاخرة من "إنفينيتي" والسيارات الكهربائية ليف، لديها الآن اثنتان فقط من السيارات ليف ذاتية القيادة. وقال دوي: حتى يتم سحب جميع السيارات المنتجة في مصنع أوباما بلا سائق، نحن بحاجة إلى خمس أخرى من هذه المركبات. فلا زال يتعين على الناس الركوب داخل كل مركبة لسحبها ودفعها إلى الرصيف الصحيح، ولكن "نيسان" تأمل في تقدُّم التكنولوجيا ذاتية القيادة وأن تدفع السيارات أنفسها إلى السفن، وتصل إلى اللوح من تلقاء نفسها.

ولا يزال لا يسمح بالسيارات بدون سائق على الطرق العامة العادية في اليابان، على الرغم من أن شركات صناعة السيارات الكبرى تعمل جميعها على هذه التكنولوجيا.على الرغم من ذلك، التكنولوجيا قانونية داخل مرافق خاصة مثل نيسان.

شركة نيسان تختبر تكنولوجيا السيارات بلا سائق

وفي المنتجات التجارية المتاحة في اليابان، المركبات، مع بعض الاختلاف عن القيادة المستقلة، يمكن أن تتوقف من تلقاء نفسها قبل وقوع حادث أو البقاء داخل حارة من تلقاء نفسها للقيادة على الطريق السريع، على الرغم من أن كل شيء يجب أن يكون لديه سائقون.

شركة "نيسان" المتحالفة مع "رينو" من فرنسا، قامت بإجراء تجارب على المركبات بلا سائق منذ العام الماضي. المجموعة تخطط لبيع سيارة مستقلة تمامًا بحلول عام 2020.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة نيسان تختبر تكنولوجيا السيارات بلا سائق شركة نيسان تختبر تكنولوجيا السيارات بلا سائق



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab