سيارة فولكس فاغن أب اختبار على المدى الطويل
آخر تحديث GMT22:38:09
 العرب اليوم -

تمتاز بـ5 سرعات ويبدأ سعرها من 11.800 إسترليني

سيارة "فولكس فاغن أب" اختبار على المدى الطويل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيارة "فولكس فاغن أب" اختبار على المدى الطويل

سيارة "فولكس فاغن أب"
 برلين ـ جورج كرم

تحرص الصانعة الألمانية فولكس فاغن، على تجديد شبابها بطرازات عصرية تواكب التطور، وتتفوق به على ما سبقها، رغم التاريخ والعمر الطويل الذي تتمتع به، والممتد إلى الثلاثينات من القرن الماضي، ويمكن القول إن سيارة "فولكس فاغن أب"، مثالًا لاختيار السيارات العصرية الصغيرة، بعد تشغيل سلسلة من سيارات "إم بي في" المصممة للاستخدام الشخصي، والتي توفر أكبر مساحة داخلية ممكنة، وسيارات الدفع الرباعي.
 
ويهدف كايل فورتن، الكاتب في صحيفة "التلغراف" البريطانية، إلى اكتشاف ما إذا كان الحجم الصغير مناسبًا عندما يتعلق الأمر بالسيارات العائلية، قائلًا في تقرير: " لدينا سيارة فولكس واغن أب، والتي تمتاز بخمس سرعات، ويبدأ سعرها من 11.800 جنيه إسترليني، وسيبلغ أعلى سعر لها 15,285 إسترليني، والاقتصادية في استهلاك الوقود الرسمي، بـ60.1 ميل/غالون".

سيارة فولكس فاغن أب اختبار على المدى الطويل

وأردف فورتن: "لقد كنت أبحث دون جدوى عن شيء لانتقاد سيارة "أب"، وأنا أدرك أنني أوقعت نفسي في مأزق - أكثر من أنني لدي سيارة تم اختبارها على المدى الطويل، الحقيقة أن النوافذ الخلفية لا تفتح بطريقة تقليدية على الأقل،  بل تخرج من بوصة أو نحو ذلك، ومن شأنها أن تسبب إزعاجًا، لكنه يحفظ عبث الأطفال المستمر بها لفتحها".

وأضاف فورتن: "مع خروجي من السيارة في الشمس وجدت شيئًا مزعجًا، ففي مناسبات نادرة قد تجد الشمس مشرقة بما فيه الكفاية، ولكن مع إسقاط أشعة الشمس على زجاج السيارة يمكنك أن ترى انعكاسًا لنفسك، لم أكن أبدًا من محبي المرايا، على جانب السائق على الأقل، وعندما تأتي دون أغطية، كما هي في تلك السيارة، أنا أبحث عن حل الآن، و من المرجح أن يكون شريطًا عازلًا أسود أكثر من ذلك لمنع التشتيت بسبب أشعه الشمس، فبمجرد أن أفعل ذلك أستطيع أن أعود لأقول كم أنا أحب سيارتي البرتقالية العائلية، حيث إنني أحب المرايا الداخلية، فهي حقًا رائعة".

وتبلغ سعة خزان الوقود 251 لترًا، وهو ما يعني القليل بالنسبة لمعظم الناس، مقارنة مع سيارات الغولف التي  يبلغ سعة خزان وقودها 380 لترًا، وتصميم السيارة يعد مختلفًا نوعًا ما، حيث حصل على مصد أمامي جديد يحتوي على عدد من الخطوط السوداء المصنوعة من الكروم والتي تحيط بالجزء السفلي من المصد، كذلك حصلت السيارة على مصابيح أمامية أكبر حجمًا وذات تصميم بيضاوي مسحوبة إلى طرفي السيارة، وهي نهارية LED كذلك يوجد مصابيح ضباب في أسفل المصد بتصميم دائري صغيرة الحجم، وفتحة تهوية في أسفل المصد الأمامي.

سيارة فولكس فاغن أب اختبار على المدى الطويل

ويميل حجم السيارة من الداخل إلى أن لا يكون كما تتوقع أو كما يبدو من الخارج، إلا إذا كنت أحد الوالدين، تلك المقاعد الخلفية التي كانت سابقًا متباعدة وعرضية تكفي الزملاء، بينما من الجهة الخلفية فقد حافظت شركة "فولكس فاغن" على تصميم الإسطبات ذات الشكل العمودي مع إضافة عواكس في أسفل المصد، وحصلت السيارة على زجاج خلفي جديد بتصميم أكبر حجمًا وبعض التمويجات الجديدة في أسفل المصد، كذلك الإطارات فهي بتصميم رياضي صغيرة الحجم وبمقاس 15 بوصة.

ومن الداخل فقد حصلت السيارة فولكس فاغن أب 2017 على تحديثات جذرية، فأكثر ما يلفت الانتباه هي شاشة المعلومات وعدادات السرعة خلف عجلة القيادة الجديدة، وكذلك تصميم المسجل والذي أصبح أكبر حجمًا، وشاشة الملاحة ذات الحجم الصغير، ويتوافر داخلها خاصية البلوتوث، كما حصلت على لون أصفر أنيق على التابلوه الأمامي منها وعلى المقاعد.

وتابع فورتن: "أنا محظوظ جدًا، حيث أحصل على قيادة السيارات، ويسمي ذلك بأنه "وظيفة"، ويمكن أن أبدو وكأني لاعب كرة القدم، وكان هذا هو الحال هذا الأسبوع عندما انضمت سيارة فيراري 488 جي تي بي، إلى سيارة فولكس فاغن أب في الخارج، أنا متأكد من أنك تفكر أنه إذا كان لديك فيراري ستتخلى عن سيارة أب، ولكن لا أستطيع، فإن فيراري متألقة وسريعة بشكل مثير للإعجاب، ولكن ما زلت أشعر بالحاجة إلى اتخاذ سيارة فولكس فاغن في جولة قليلًا وتجريبها".

من الناحية الفنية، فإنه لا يمكن المقارنة بين فيراري وغيرها، فهي مقارنة غير عادلة، حيث زوّدت فيراري 488 GTB 2016 بمحرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 670 حصانًا عند سرعة دوران 8,000 دورة في الدقيقة و760 نيوتن.م من عزم الدوران عند سرعة دوران 3,000 دورة في الدقيقة، وهي قوة كافية لتنطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3 ثوان ، ومن صفر إلى 200 كم/س في في 8.3 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كم/س.

وتنتقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس "جير" مزدوج التعشيق بسبع سرعات باستخدام نظام إدارة العزم المتغير، بينما أعيدت برمجة نسب الجير لتوفر تسارعًا مذهلًا بمجرد أن يضغط السائق على دواسة الوقود، وتقول الشركة إنها عدّلت نظام العادم في سيارة فيراري 488 GTB ليقدم صوتًا عاليًا وواضحًا بنكهة فيراري الأصلية.

وواصل فورتن: "دعونا لا نتحدث حتى عن السعر، وحتى عن التكلفة الأقل من الخيارات المجهزة للسيارة الحمراء، أنا أعلم أنها مقارنة غير عادلة، لكنه يؤكد شيء واحد لقد كنت أقوله لأعوام، أن السيارات الرياضية سريعة جدًا، وممتعة أن يكون لديك واحدة منها على الطريق العام".

واستكمل فورتن: "هذا ليس هو الحال مع سيارة أب، فمن خلال قياس سرعتها  بالنسبة للفيراري فإنها بطيئة جدًا، ففي 9.9 ثانية يستغرق للوصول إلى 62mph، على عكس فيراري التي تصل لأكثر من 130mph، ولكن أنا فقط لا يهمني، فهي تجعلني  ابتسم في كل مرة أقودها فيها، تفعل  ذلك، وأنت لن تسير بسرعة كبيرة جدًا، والتمتع أن تستفيد من الأداء الأقصى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة فولكس فاغن أب اختبار على المدى الطويل سيارة فولكس فاغن أب اختبار على المدى الطويل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab