رواية حمام الدار الأكثر مبيعًا عام 2017
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

رواية "حمام الدار" الأكثر مبيعًا عام 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رواية "حمام الدار" الأكثر مبيعًا عام 2017

رواية "حمام الدار"
القاهرة - العرب اليوم

صدر عدد كبير من العناوين خلال عام 2017 وتحديدًا بالتزامن مع الدورة رقم 48 لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير الماضي، وكان للروايات وكتب التنمية البشرية، والسير الذاتية نصيب الأسد من العناوين الصادرة عن دور النشر العربية.. في هذا التقرير نرصد أبرز الروايات التي تصدرت قوائم الـ"بيست سيلر" أو الكتب الأكثر مبيعًا.

- حمام الدار
صدرت الرواية شهر نوفمبر الماضي عن الدار العربية للعلوم ناشرون للروائي الكويتي سعود السنعوسي بالتزامن مع معرض الكويت للكتاب، حققت الرواية مبيعات عالية، الأمر الذي دفع مكتبة تنمية إلى إصدار طبعة مصرية بالتعاون مع منشورات ضفاف.

وتدور أحداث الرواية حول "عرزال بن أزرق" الذي يعاني مرارات الفقد والوحدة منذ طفولته بدأت بأخواته وحماماته الأثيرتان فضلًا عن وفاة ولدته وحتى في كبره بعد غرق ولديه "زينة" و"رحال".

- كل هذا الهراء
صدرت الرواية عن دار الكرمة للنشر في يناير الماضي للكاتب عز الدين شكري فشير. وتدور أحداث الرواية حول أمل التي تستيقظ في الفراش مع عمر، الذي بالكاد تعرفه. وفي الساعات المتبقية حتى موعد طائرة أمل مساء اليوم التالي، نكتشف من خلالهما جوانب من مصر الأخرى، القابعة تحت السطح في خليط من اليأس والأمل لا ندري إن كان سيدفعها للانفجار أم يقتلها كمدًا.

-كتابيه
صدر الجزء الأول من مذكرات الدبلوماسي البارز عمرو موسي تحت عنوان " كتابيه" عن دار الشروق للنشر. أثار الكتاب حالة من الجدل حيث تضمن أراء موسي وزير الخارجية الأسبق، والأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، في كثير من الزعماء والقادة العرب، كما شمل الكتاب وقائع وأحداث كان موسي شاهدًا عليها من خلال عمله في هذه المواقع.

- يومًا أو بعض يوم
وقبل نهاية العام أصدر الكاتب محمد سلماوي مذكراته تحت عنوان "يومًا أو بعض يوم" عن دار الكرمة للنشر. ولعل أبرز وأهم ما يميز سيرة سلماوي هو أرشيف الصور الذي استعان به الكاتب في كل الوقائع التي يسردها. 

-مسك التل 
صدرت الرواية عن دار الشروق للكاتبة الروائية سحر الموجي. وتدور أحداث الرواية حول مريم وأمينة وكاثرين،وتطرح الكاتبة عددًا من الأسئلة من خلال هذه الشخصيات ومنها ماذا يحدث لو أن في حياتك العادية وجدت نفسك تخطو إلى عالم مختلف؟،ماذا يحدث لو سقطت بضعة حيطان فتجاوزت الأزمنة؟ متى يبطئ الزمن ومتى تتصاعد سرعته ومتى يقرر أن يلملم أشياءه ويرحل؟ هل هناك موت؟ كيف نخلق لأنفسنا إيمانا جديرا بالحياة؟.

-البلاط الأسود
صدرت الرواية عن الدار المصرية اللبنانية للكاتب الصحفي ناصر عراق. يقول الكاتب عنها إنها رواية التناقضات بكل عمقها وكثافتها، تحيا فيها الحيرة واليقين.. القرار والإختيار،حين تفارق الأشياء فطريتها وطبيعهتها، لا تعدو هناك قوانين حاكمة لسلوك البشر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواية حمام الدار الأكثر مبيعًا عام 2017 رواية حمام الدار الأكثر مبيعًا عام 2017



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab