الأردن يحذر من أن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد بتقويض العملية السلمية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الأردن يحذر من أن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد بتقويض العملية السلمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يحذر من أن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد بتقويض العملية السلمية

عمان ـ قنا

حذر الدكتور محمد المومني وزير الدولة للاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية من أن الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب وسياساتها الاستيطانية تهدد بتقويض العملية السلمية . واكد المومني في حديث لصحيفة / الدستور /الاردنية نشرته اليوم متابعة الحكومة المستمرة لأحوال المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس ومتابعتها المستمرة للمستجدات المتعلقة بالمقدسات وإدانتها الدائمة لأي خروقات تتعلق بها.  وتعقيبا على بيان الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الفلسطينية الذي قالت فيه ان قوات الاحتلال تروج اعلاميا لهدم المسجد الأقصى، طالب  المومني الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقدس وآخرها القرارات التي تبناها المجلس التنفيذي لليونسكو وتدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس وتطالب بحماية الاماكن المقدسة والحفاظ على هويتها.. وقال أن ممارسات إسرائيل تجاه الأماكن المقدسة مرفوضة ومدانة وتخالف المواثيق والمعاهدات الدولية، مشددا على ضرورة ان تتوقف إسرائيل عن انتهاكاتها المستمرة للمدينة المقدسة. واعتبر الناطق أن إصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على السماح للمتطرفين اليهود بدخول المسجد الأقصى المبارك تحت حمايتها يشكل إثارة للصراع الديني وتحديا صارخا لمشاعر جميع المسلمين. وعبر عن الاستهجان لتجاهل الحكومة الإسرائيلية لمطالبات الأردن الصريحة والدائمة بمنع دخول المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى وتجنب إثارة أعمال العنف. ودعا القوى العظمى والمنظمات الدولية إلى التحرك لاتخاذ موقف حازم يتصدى لمخططات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة. وكانت عصابات  من المستوطنين دأبت على اقتحام باحات المسجد الاقصى خلال الايام الماضية، وسط حراسة مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية، وتزامن ذلك مع اقتحام 90 مجندًا ومجندة إسرائيلية لباحات الاقصى وتلقيهم داخله دروساً حول ما يسمى بالهيكل المزعوم ضمن ما يعرف لدى الجيش الإسرائيلي بجولات الإرشاد العسكري.  فيما بثت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي مؤخرا تحقيقا مصورا حول إنهاء منظمات يهودية استعدادها لبناء الهيكل الثالث على أنقاض المسجد الأقصى.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يحذر من أن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد بتقويض العملية السلمية الأردن يحذر من أن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد بتقويض العملية السلمية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab