رئيس الوزراء الأردني يستعرض خطط الحكومة لمواجهة تداعيات وأحداث المنطقة
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء الأردني يستعرض خطط الحكومة لمواجهة تداعيات وأحداث المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء الأردني يستعرض خطط الحكومة لمواجهة تداعيات وأحداث المنطقة

عمان - كونا

اكد رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور هنا الثلاثاء ان موقف الاردن الواضح تجاه القضايا الاقليمية والاصلاحات السياسية والدستورية الداخلية صمام الامان له في ظل محيط ملتهب. وذكر بيان من رئاسة الوزراء الاردنية ان النسور بحث مع وفد برلماني اردني عددا من الموضوعات المتعلقة بالتحديات التي تواجه الاردن والخطط الامنية التي اعدتها الحكومة لمعالجة اي تداعيات على الاردن جراء ما يحدث في سوريا والعراق. واضاف البيان ان رئيس الوزراء استعرض خلال اللقاء موقف الاردن الواضح والمعلن مما يجري في دول الجوار مشيرا الى ان الاردن استطاع خلال الفترة الماضية المحافظة على امنه واستقراره في ظل محيط ملتهب بفضل شعبه الذي يشاهد المصائب من حوله ويأخذ العبر مثلما ان الفضل للقيادة الهاشمية التي قادت الاصلاح. وبشأن استفسارات النواب حول الوضع في العراق اكد ان موقف الاردن واضح وثابت مع وحدة العراق ووحدة اراضيه وصيانة حدوده وسيادة القانون فيه لافتا الى ان وحدة العراق واستقراره هي مصلحة اردنية. وفي الشأن السوري اكد النسور ان السياسة الاردنية منذ سنوات من اثبت واوضح السياسات الداعية للحل السياسي وان يكون الحل سوريا وان يكون دور الاطراف الخارجية هو المساعدة في التوصل الى هذا الحل الذي يكفل وحدة سوريا. وفيما يتعلق بزيارات وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى المنطقة اعرب رئيس الوزراء عن اعتقاده بانها ليست عبثية او اعلامية فقط وان "المجهود الامريكي بحسب ما نرى جدي حيث ترغب الولايات المتحدة الامريكية في حل القضية الفلسطينية حلا نهائيا". وقال ان الجديد في المفاوضات ان جميع القضايا وضعت على طاولة المفاوضات في وقت واحد ولم يستثن موضوع واحد لافتا الى انه تم منذ اليوم الاول الحديث عن القدس "اذ لم يعد محرما الحديث عن القدس واللاجئين والمياه والحدود وهذا يمثل تقدما وانجازا وان لم يكن غير كاف". وحول ما يشاع عن نية اسرائيل ضم وادي الاردن اكد النسور ان الاردن يرى ان الاراضي التي احتلت عام 1967 هي حق لفلسطين بما في ذلك القدس ووادي الاردن وغيرهما. وشدد على ان "اي اجراءات حدودية على الجانب الشرقي من نهر الاردن غير مطروحة او مسموح الحديث بها.. فهذه ارض اردنية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الأردني يستعرض خطط الحكومة لمواجهة تداعيات وأحداث المنطقة رئيس الوزراء الأردني يستعرض خطط الحكومة لمواجهة تداعيات وأحداث المنطقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab