الامن العام الاردني يُطلق الخط الساخن للوقاية من حالات الانتحار
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

الامن العام الاردني يُطلق الخط الساخن للوقاية من حالات الانتحار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الامن العام الاردني يُطلق الخط الساخن للوقاية من حالات الانتحار

حالات الانتحار
عمان - العرب اليوم

اطلقت مديرية الامن العام اليوم "الاربعاء" الخط الساخن للوقاية من حالات الانتحار خلال ورشة العمل التي عُقدت في اكاديمية الشرطة الملكية تحت عنوان " الاطار التشريعي لقضايا الانتحار " بحضور مدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه وعدد من كبار ضباط مديرية الامن العام وممثلين عن الجهات الرسمية والاهلية المعنية بمحاربة قضايا الانتحار والحد والوقاية منها وذلك انطلاقا من النهج الوقائي الذي تعمل به مديرية الامن العام لحماية المنظومة الأسرية والمحافظة عليها.

وقال اللواء الركن الفقيه خلال افتتاح ورشة العمل ان مديرية الامن العام ومن خلال خططها واستراتيجيتها الأمنية الشاملة مستمرة في حماية المنظومة الأسرية والحفاظ على استقرارها وحماية مكونتها وفق افضل المعايير العالمية ايمانا منها بأن الأسرة تعد اللبنة الأولى في التماسك المجتمعي ، مشيرا الى التنسيق والتشارك مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة يُسهم في تقديم الخدمة الفضلى للأسرة ويعود بالنفع لمكوناتها مما يخلق بيئة مجتمعية سليمة .

واكد مدير الامن العام على الدور الهام والبارز الذي يقع على عاتق الادارات والوحدات الأمنية والتي لها تماس مباشر في عملها مع مكونات الأسرة والتي لا تألو جهدا في تقديم الخدمات الاجتماعية والأسرية والقيام بواجباتها على قدم وساق لحماية المنظومة الاسرية والحفاظ عليها من خلال تطوير الاداء الوظيفي وتأهيل العاملين واشراكهم بالدورات المتخصصة والبرامج المعدة لحماية الاسرة والتعامل في هذه الجوانب  بكل حرفية ومهنية فأصبحت هذه الادارات تضاهي في عملها اكثر الدول تطورا في تقديم الخدمة الفضلى للاسرة وحماية مكوناتها .

واضاف اللواء الركن ان هذه الورشة جاءت لإطلاق الخط الساخن لاستقبال البلاغات التي تمس حالات الانتحار من اجل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية واجتماعية  والوقوف على اوضاعهم الاسرية ومعرفة الأسباب التي دفعتهم للإقدام على محاولات الانتحار لحمايتهم مستقبلا ومنعهم من تكرار تلك التصرفات وذلك من خلال استحداث مكتب متخصص يتبع لإدارة حماية الاسرة عبر الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911.

من جانبه ثمن الامين العام للمجلس الوطني  لشؤون الاسرة فاضل الحمود في كلمة له تلك اللفته من مديرية الامن العام من خلال ادارة حماية الاسرة واضافتها ضمن اختصاصاتهم النوعية  ليتم التعامل مع محاولي الانتحار لما لكوادر الادارة من خبرات في التعامل مع الاسرة وكافة المشكلات التي تواجهها بكل سرية وبمختلف الجوانب النفسية والطبية والاجتماعية التي ترافق تلك القضايا.

واشار الحمود ان هذا المكتب سيكون له انعكاسات ايجابية في الحد والوقاية من حالات الانتحار ومعالجة اسبابها ومتابعتها من قبل مختصين في المجالات النفسية والطبية والاجتماعية ، مؤكدا على التعاون المستمر، فيما بين المجلس الاعلى لشؤون الاسرة ومديرية الامن العام في كل ما يهم الاسرة بشكل عام اضافة الى التعامل مؤخرا مع حالات محاولات الانتحار.
وتضمنت الورشة عدة اوراق نقاشية لجلسات حوارية قدمها متخصصون في الشؤون الاسرية بينت الأسس والمعايير للتشريعات القانوينة لقضايا الانتحار ومناقشتها للخروج بتوصيات تعود بالنفع على الاسرة ومكوناتها من أجل خلق بيئة مجتمعية آمنه وتطوير آليات ادامة عمل الخط الساخن المعني باستقبال البلاغات عن حالات الانتحار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامن العام الاردني يُطلق الخط الساخن للوقاية من حالات الانتحار الامن العام الاردني يُطلق الخط الساخن للوقاية من حالات الانتحار



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab