فعاليات الخريف الثقافية فى كوريا تروج لأولمبياد بيونغ تشانغ
آخر تحديث GMT01:11:10
 العرب اليوم -

فعاليات الخريف الثقافية فى كوريا تروج لأولمبياد بيونغ تشانغ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فعاليات الخريف الثقافية فى كوريا تروج لأولمبياد بيونغ تشانغ

الألعاب الأولمبية
سيئول - العرب اليوم

 أعلنت وزارة الثقافة والرياضية والسياحة الكورية الجنوبية اليوم الأثنين، أن فصل الخريف بكوريا الجنوبية سيحتضن عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية المتنوعة، التي تأخذ طابعا مهرجانيا ترويجيا، وسط احتفال البلاد غدا الثلاثاء بتبقي 150 يوما لافتتاح بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، التي تسضيفها كوريا الجنوبية العام المقبل.

وكشفت وزارة الثقافة عن الفعاليات والبرنامج الثقافية التي يجري اقامتها حاليا أو المخطط لاقامتها خلال الفترة المقبلة، والتي ستقام في إطار "دليل ثقافي إرشادي للفعالية الأولمبية".

وضمن البرامج الثقافية، سيتم اقامة عروضا خاصة بالشعارات الفنية تحت شعار "كلنا متصلون"، على مقربة من "الحديقة الأولمبية"، شرقي العاصمة الكورية سيئول، وستمتد العروض لنهاية هذا الشهر، كما وسيتم الانتقال بهذه العروض اعتبارا من مطلع شهر نوفمبر المقبل، لتقديمها في 17 مدينة بكوريا الجنوبية، وتضم هذه العروض أكثر من 4 آلاف عمل فني لمحترفي مهنة الفن والخبراء بمجال الأعمال الفنية.

وخلال عطلة نهاية هذا الاسبوع، من المقرر أن يجتمع نحو 200 شاعر من كوريا الجنوبية والصين واليابان، بنتجع ألبينشيا، بمدينة بيونغ تشانغ، الكورية الجنوبية التي تحتضن الفعالية الأولمبية، والتي تقع على بعد 180 كيومترا شرقي العاصمة الكورية سيئول، ويهدف الملتقى الشعري إلى تعزيز التفاهم المشترك من خلال الأدب.

كما وتتم اقامة معرضا مشتركا للصور في المتحف القومي للتاريخ الكوري المعاصر بسيئول، بين وكالة يونهاب للأنباء الكورية، ووكالة الأنباء اليابانية كيودو، ووكالة الأنباء الصينية شينخوا، والذي من المقرر أن يستمر حتى الثلاثين من شهر نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أيضا اقامة حفلات موسيقية على الهواء الطلق في مناطق متفرقة بالعاصمة الكورية سيئول، خلال الفترة 23-24 سبتمبر الحالي، بمشاركة 32 فرقا موسيقية تقيم نحو 70 حفلا موسيقيا.

ومنذ شهر أغسطس الماضي، يجري عرض شريط اعلامي في الجدار الخارجي للطابق الثالث والعشرين لمبني سيئول سكوير، المقابل لمحطة سيئول، ويدار العرض الذي يستمر لمدة عشرة دقائق على مدار الساعة، بعد أن يبدأ تشغيله من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة العاشرة ليلا.

وانتقل معرض الفنون البصرية الذي أقامه الفنان الكوري لي لي-نام، أحد أبرز الفانين الكوريين بمجال الفنون البصرية، إلى مدينة بوسان جنوبي البلاد، وسيستمر المعرض بها حتى الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الحالي، وبعدها ستتم اقامة هذا المعرض أيضا بمدينة كوانغ جو، خلال الفترة 26 سبتمر إلى 12 أكتوبر من هذا العام.

كما ستتم أيضا اقامة برامج "كليات ثقافات العالم" الذي ستنطلق فعالياته خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين في 17 مدينة، حيث ستتم دعوة دبلوماسيين بالبعثات الخارجية المعتمدة لدى كوريا الجنوبية لتقديم الأعمال الفنية والثقافية الفريدة من بلادهم إلى كوريا الجنوبية لتعزيز الفهم المشترك.

كما ستتم أيضا اقامة برنامج فني خاص بنهاية هذا الشهر، يشمل دعوة 23 من الفنانين حول العالم إلى كوريا للعيش لفترة بمناطقها الداخلية للمساهمة بشغل أعمال وقطع فنية اعتمادا على خبراتهم الفنية من بلادهم، ومن المقرر أن يبدأ هذا البرنامج في الرابع من شهر نوفمبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن معظم فعاليات دورة الألعاب الأولمبية ستحتضنها مدينة بيونغ تشانغ، خلال الفترة بين 9-25 فبراير 2018م، إلا أن بعض الأنشطة التنافسية سيتم عقدها أيضا بمدينتي كانغ نونغ، وجون سون المتاخمتين لها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات الخريف الثقافية فى كوريا تروج لأولمبياد بيونغ تشانغ فعاليات الخريف الثقافية فى كوريا تروج لأولمبياد بيونغ تشانغ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab