جون كاسن يُبيِّن رؤية لندن بشأن الأزمة مع قطر
آخر تحديث GMT09:34:38
 العرب اليوم -

كشف لـ"العرب اليوم" ضرورة محاصرة "الإرهاب"

جون كاسن يُبيِّن رؤية لندن بشأن الأزمة مع قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جون كاسن يُبيِّن رؤية لندن بشأن الأزمة مع قطر

السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن
القاهرة – علي السيد

دعا السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن إلى ضرورة محاصرة ومحاربة الإرهاب التي تتعرض له بلاده والدول الأخرى أخيرا، وقال السفير البريطاني إننا نواجه ونحارب نفس العدو التي تحاربه مصر والدول الأخرى، ولكن لابد أن يتم محاربة التطرف والإرهاب باستراتيجية شاملة وإجراءات أمنية قوية تعمل على القضاء على التنظيمات المسلحة. وأوضح السفير جون كاسن على هامش حفل لتكريم شخصيات مصرية في مجالات عدة، أن هناك تعاون بين الجيش المصري والبريطاني في مختلف المجالات ولاسيما التدريب على كشف العبوات الناسفة، ومكافحة الفكر الإرهابي المتطرف عن طريق الشبكات الإلكترونية، مشيرا إلى ضرورة مواجهة التطرف والإرهاب عن طريق القضاء على المصاعب الاقتصادية والاجتماعية وتطوير التعليم.

وبشأن موقف بريطانيا من الأزمة القطرية  أكد كاسن في حديث إلى "العرب اليوم" أن بريطانيا تدعم الكويت في جهودها للحوار مع كافة الاطراف وتواصل الحل للازمة وتدعو قطر لتأخذ موقفًا يزيل مخاوف جيرانها وأن تكون على محمل الجد، كما ينبغي أن تعمل قطر على مواجهة الجماعات المتطرفة، وفي الوقت نفسه لا يحدث تصعيد في الأزمة لأنه يعني مساعدة المتطرفين وندعم الجهود الكويتية والمجتمع الدولي لحل الأزمة.

وعن المنظمات التي تم اعتبرها منظمات إرهابية أكد السفير أن بلاده تتواصل مع كافة الأطراف لتفهم بدقة ما المطلوب من الدول المقاطعة لتشجع قطر على الخطوات المناسبة. وفيما يخص التعاون الاقتصادي بين البلدين قال السفير جون كاسن كان هناك اجتماعًا مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الإثنين، والشركات البريطانية المستثمرة في مصر مازالت تعمل بقوة، وبريطانيا تلعب اهم دور في الاستثمار في مصر وتتوسع في عدد من المجالات، وأعتقد في السنوات الأخيرة أننا نستثمر 43 مليار دولار والشركات الموجودة في مصر كثيرة، ولكن في الفترة الأخيرة نريد زيادة الشركات الجديدة لنخلق فرص عمل أكثر لزيادة حجم الدولار، وبعد الانتخابات البريطانية سنرى زيادة عدد الزيارات المتبادلة بين الطرفين.

وقال السفير جون كاسن إن بريطانيا باعتبارها أكبر مستثمر أجنبي في مصر ترحب بقرار البنك المركزي لإلغاء الحد الأقصى لتحويل العملات الأجنبية خارج مصر، واعتبرها خطوة جيدة لتشجيع الاستثمار وإعادة الثقة للمستثمر الأجنبي في مناخ الاستثمار في مصر، مؤكدا ثقته أن القرار لم يكن سهلا ولكن اتخاذه يدل على استقرار الوضع المصرفي والمالي لمصر حاليا.

وردا على واقعة الفتاة المصرية المختفية في حادث برج لندن، قال جون كاسن إن السلطات البريطانية غير متأكد حتى الآن من حالة الفتاة المصرية رانيا عدلي، والتي كانت موجودة في برج الندن، موضحا أن السلطات المصرية تتواصل مع السلطات الإنجليزية ونعمل على تعزيز كافة وسائل الدعم لأي شخص أيا كان جنسيته. وفيما يخص استئناف الرحلات البريطانية لشرم الشيخ، أكد السفير جون كاسن أنه تحدث مع المسؤولين في لندن خلال زيارته الأخيرة بشأن هذا الأمر والتأكيد على أن السياحة مهمة للاقتصاد المصري وأن الجانب البريطاني مازال يعمل مع مصر في هذا الملف للانتهاء منه قريبا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جون كاسن يُبيِّن رؤية لندن بشأن الأزمة مع قطر جون كاسن يُبيِّن رؤية لندن بشأن الأزمة مع قطر



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab