العرب اليوم - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة
شبان يستهدفون بالحجارة حافلة للمستوطنين قرب بلدة الرام شمال القدس المحتلة، قبل قليل. وفاة مندوب روسيا بالأمم المتحدة فيتالي تشوركين في مقر عمله في نيويورك "قوات سورية الديمقراطية" سيطرت ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات" على قرية "ترفاوية "في ريف الرقة الشمالي الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم مسلحي داعش اسفرت عن مقتل 4 مسلحين من التنظيم. مقتل 11 شخصاً إثر غارات الطيران الحربي التركي والقصف المدفعي الذي استهدف مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي خلال اشتباكات فصائل "الجيش الحر" مع مسلحي تنظيم داعش في المدينة. وفاة الفنان صلاح رشوان عن 67 عامًا بعد صراع مع المرض. ارتفاع حصيلة ضحايا تساقط كتل من الثلوج في باكستان إلى 7 قتلى قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم، قبل قليل. فوز الرياضي على الحكمة بنتيجة 85-74 في إطار بطولة دبي الدولية بكرة السلة خلية الاعلام الحربي العراقية ، تعلن ان" قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة المدرعة التاسعة مع فرقة العباس القتالية قد اكملت اهدافها بالصفحة الاولى من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يانينوى". الزنجبيل يساعد على الوقاية من سرطان الثدي
أخر الأخبار

السودان ترسل خبراء لتعويض العمال الأجانب المنسحبين

صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في "الوحدة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في "الوحدة"

وزير النفط في جنوب السودان إستيفن ديو
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أعلن وزير النفط في جنوب السودان إستيفن ديو عن توقف إنتاج النفط في ولاية الوحدة، إثر الصراع الدائر في بلاده، منذ الخامس عشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي.وأوضح ديو، في حديث إلى "العرب اليوم"، أنَّ "العمال الأجانب، من الجنسيات الصينية والماليزية، غادروا الولاية، في أعقاب اشتداد القتال، واحتلال المتمردين لبعض أجزائها"، متوقعًا "استئناف العمل في الحقول خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أنَّ استعادت القوات الحكومية سيطرتها على الولاية، وبعد وصول كوادر وخبرات فنية سودانية، بغية سد النقص، الذي خلّفه غياب الأجانب".
ووصف الوزير الجنوبي زيارته الأخيرة إلى الخرطوم، ومباحثاته مع الجانب السوداني، بالمثمرة، مضيفًا أنَّ "بلاده في انتظار وصول خبرات سودانية للمساعدة في استئناف ضخ النفط، حتي يعود إلى ما كان عليه، وهو حوالي 45 ألف برميل يوميًا".
وبشأن حجم الأضرار، وما لحق بالآبار، أوضح أنَّ "الإنتاج توقف لأن بعضها تعرّض لأضرار، وعمليات تخريب، يضاف إلى ذلك النقص في الكوادر العاملة في الحقول"، مؤكدًا أنَّ "الإنتاج في ولاية أعالي النيل لم يتأثر، ويصل إلى 200 ألف برميل يوميًا، كما يتمّ التخطيط ليصل إلى 250 ألف برميل قريبًا"، مشيرًا إلى أنَّ "الشركات الأجنبية العاملة في ولاية أعالي النيل تعمل حتى الأن، لكنها سحبت، في الأيام القليلة الماضية، بعض العمال غير الأساسيين".
وأشاد بتعاون السودان وتضامنه مع بلاده، وهي تواجه تحديات غير مسبوقة، مؤكّدًا أنَّ "بلاده حريصة جدًا على أن تمضي العلاقات مع السودان في الاتجاه الصحيح"، مشيرًا إلى أنَّ "النفط، وغيره من الثروات، سيكون الرابط بين شعبي البلدين".
ولفت وزير النفط في جنوب السودان إلى أنَّ "تنفيذ اتفاق النفط، والموقع مع الجانب السوداني، يمضي بشكل جيد"، مضيفًا أنَّ "هناك اتفافات تمَّ توقيعها مع الجانب السوداني، إلا أنَّ اتفاق النفط هو الأفضل من حيث التنفيذ".
وكشف عن أنَّ "الاتفاق نصّ على أن يكون هناك تعاون مستمر بين البلدين، لذا غادرت جوبا إلى الخرطوم، وناقشت مع وزيرالنفط السوداني مكاوي محمد عوض قضايا عدة، من بينها الاستفادة من الخبرات السودانية في معالجة التحديات، التي ظهرت بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، والأضرار التي ألحقها الصراع بحقول النفط".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة  العرب اليوم - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا

GMT 09:29 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

إلوان يشيد بجهود تأسيس" بورصة الذهب الإسلامية

GMT 05:14 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

بوسعيد يؤكد أن الجفاف سبب في انخفاض الاقتصاد

GMT 00:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد حجز الجمارك لبضائع بمئات الملايين

GMT 00:59 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يؤكد أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 01:49 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الخسائر الاقتصادية في اليمن

GMT 02:45 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

مفيد الحساينة يسعى إلى تسريع عملية إعادة إعمار غزة

GMT 04:43 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

الحكومة البريطانية تستعد إلى هزيمة المحكمة العليا

GMT 00:51 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

صندوق النقد يحذر لندن بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab