العرب اليوم - الفالح يؤكد أن مشروع مدينة الطاقة سيوفر فرص عمل
القوات الإسرائيلية تزيل العلم الفلسطيني من فوق الأقصى الملك الأردني يصرح أن تصرف نتنياهو مرفوض ومستفز على كل الصعد ويفجر غضبنا جميعًا الملك الأردني يعلن أن سيكون لتعامل إسرائيل مع قضية السفارة ومقتل القاضي زعيتر وغيرها من القضايا أثرًا مباشرًا على طبيعة علاقاتنا عاهل الأردن يؤكد أن على نتنياهو تحقيق العدالة بدلًا من التعامل مع هذه الجريمة بأسلوب الاستعراض السياسي الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن 37 جريحًا في اعتداءات قوات الاحتلال في بابي الأسباط وحطة عاهل الأردن يطالب نتنياهو بمحاكمة حارس الأمن الذي قتل أردنيين في سفارة إسرائيل بعمان قوات الاحتلال تلقي قنابل الصوت على المصلين على مدخل باب حطة في الأقصى قوات الاحتلال تقتحم مجددًا المسجد الأقصى المصلون الفلسطينيون يدخلون الأقصى لأداء صلاة العصر للمرة الأولى منذ نحو أسبوعين أبو الغيط يعلن أن القدس خط أحمر لن نسمح بتجاوزه ويطالب بضمانات دولية لعدم تكرار التجاوزات في الأقصى
أخر الأخبار

أعلن أنه سيضيف 22,5 مليار ريال للناتج المحلي سنويًا

الفالح يؤكد أن مشروع مدينة الطاقة سيوفر فرص عمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفالح يؤكد أن مشروع مدينة الطاقة سيوفر فرص عمل

المهندس خالد الفالح
الرياض – العرب اليوم

كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح، أن مشروع إنشاء مدينة الطاقة الصناعية الذي سيتم تطويره في المنطقة الشرقية، سيضيف 22.5 مليار ريال (نحو 6 مليارات دولار) للناتج المحلي سنوياً، ضمن الأثر الاقتصادي للمشروع.

وأضاف الفالح رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، في بيان أصدرته أرامكو، عملاق النفط، أن المشروع سيوفر آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وكذلك توطين منشآت صناعية وخدمية جديدة تساعد على الابتكار والتطوير والمنافسة عالميا

وأعرب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على توجيهه الكريم بإنشاء مدينة الطاقة الصناعية، التي سيتم تطويرها في المنطقة الشرقية، موضحا أن المشروع يهدف إلى توطين الصناعات المساندة لقطاع الطاقة المتعلقة بالتنقيب وإنتاج النفط وتكريره، والبتروكيميائيات، والطاقة الكهربائية التقليدية، وإنتاج ومعالجة المياه.

 وأشار الفالح إلى أن قرار إنشاء مدينة صناعية جديدة للطاقة يتماشى مع "رؤية المملكة 2030". ويدعم البنية التحتية الحيوية لسلسلة التوريد في المملكة، وبيّن أن الأثر الاقتصادي الوطني لهذا المشروع الكبير سيتمثل في توفير آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وكذلك إضافة 22.5 مليار ريال سعودي للناتج المحلي سنوياً، وتوطين منشآت صناعية وخدمية جديدة تساعد على الابتكار والتطوير والمنافسة عالمياً".

وبيّن رئيس أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر وكبير إدارييها التنفيذيين، أن مدينة الطاقة الصناعية الجديدة في المنطقة الشرقية ستكون مشروعاً ارتكازياً وعلامة فارقة في جهود توطين الصناعات والخدمات المرتبطة بالطاقة، وستشكل بيئة مثالية ومتكاملة لاستقطاب استثمارات الشركات العالمية وتأسيس وتطوير عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال، وهذا يدعونا إلى تشجيع شركائنا عبر سلسلة التوريد في المملكة والعالم، للاستفادة من الفرص والعمالة المحلية المدربة التي ستكون متاحة هناك.

وأعلن المدير العام المكلف للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس خالد السالم، بأن إدارة مدينة الطاقة الصناعية ستتم بالشراكة بين أرامكو السعودية و"مدن"، الأمر الذي من شأنه أن يوفر للمشروع جميع المتطلبات اللازمة لبيئة الأعمال الجاذبة للاستثمار.

ومجلس الوزراء قد وافق على إنشاء مدينة صناعية في المنطقة الشرقية باسم "مدينة الطاقة الصناعية"، وتخصيص أرض مساحتها 50 كيلومترا مربعاً لإقامة المدينة المشار إليها، ووافق المجلس على العرض المقدم من أرامكو السعودية المتضمن قيامها بتأسيس شركة تتولى تطوير البنية التحتية لمدينة الطاقة الصناعية وإدارة أصولها الثابتة "الشركة المطورة"، وقيامها بتأسيس شركة تتولى تشغيل تلك المدينة وإدارتها وصيانتها "الشركة المشغّلة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الفالح يؤكد أن مشروع مدينة الطاقة سيوفر فرص عمل  العرب اليوم - الفالح يؤكد أن مشروع مدينة الطاقة سيوفر فرص عمل



 العرب اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

الأسود شعار إطلالة نيكول كيدمان وريس ويذرسبون

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الفالح يؤكد أن مشروع مدينة الطاقة سيوفر فرص عمل  العرب اليوم - الفالح يؤكد أن مشروع مدينة الطاقة سيوفر فرص عمل



GMT 10:18 2017 الخميس ,27 تموز / يوليو

أزياء اقتناها محررو "تليغراف" ويصعب ارتداؤها
 العرب اليوم - أزياء اقتناها محررو "تليغراف" ويصعب ارتداؤها

GMT 09:34 2017 الخميس ,27 تموز / يوليو

عرض الصوت والضوء الرائع في روما يجذب السياح
 العرب اليوم - عرض الصوت والضوء الرائع في روما يجذب السياح

GMT 03:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس في البندقية تم تحويلها إلى فنادق
 العرب اليوم - أديرة وكنائس في البندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 01:17 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل مذهل
 العرب اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل مذهل

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 العرب اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 00:43 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

اختيار توقيت تناول الطعام يساعد على فقدان الوزن

GMT 02:06 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بمشاكل عالمية

GMT 20:52 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

تسريب صور هاتف سامسونغ Galaxy S8 Active
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab