علَّام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال سمح بإدخال معدات الوطنية موبايل
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

كشف لـ"العرب اليوم" أنَّ إسرائيل زادت مساحة التردَّد إلى 10 ميغا هيرتز

علَّام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال سمح بإدخال معدات "الوطنية موبايل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علَّام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال سمح بإدخال معدات "الوطنية موبايل"

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علَّام موسى
رام الله – اياد العبادلة

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علَّام موسى أنَّ الجانب الفلسطيني وقَّع مع نظيره الإسرائيلي مؤخرًا اتفاقية تسمح بزيادة مساحة تردَّد الاتصالات الخاصة بشركات المحمول الفلسطينية "جوال والوطنية" إلى 10 ميغا هيرتز, حتى يتسنى لهما إطلاق خدمة الجيل الثالث على الأجهزة المحمولة بأمان, قبل نهاية العام الجاري.

وأكَّد في تصريح خاص إلى "العرب اليوم" على أنَّ الاتفاق أثمر عن السماح لشركة "الوطنية موبايل", بإدخال معداتها إلى قطاع غزة, بعد أن مُنعت من قِبَل الجانب الإسرائيلي, من مواصلة عملها منذ تأسيسها في الضفة الغربية, لافتًا إلى أنَّها تمكنت الثلاثاء من شحن ما تبقى من معداتها التي تلزم لتأسيس شبكاتها في قطاع غزة.

واعتبر أن فتح فروع للوطنية في قطاع غزة سيعمل على تعزيز سبل المنافسة بين شركتي المحمول, وسيؤسس إلى ترسيخ مبادئ السيادة الوطنية, وتقوية الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين الضفة وغزة, موضحًا أن نهاية العام الجاري سيشهد فتح الفروع الرئيسية لها في القطاع.

وأشار المدير التنفيذي لشركة الوطنية موبايل, ضرغم مرعي, إلى أن 2016 هو عام التشغيل في قطاع غزة، موضحًا أن الشركة تحتاج إلى عدة أشهر لبناء الشبكة وتشغيلها, وأكد على أن الشركة أمنت الأموال اللازمة وجهَّزت طواقمها لإطلاق خدمة 3G في أسرع وقت ممكن, وبيَّن أنَّ الوطنية تملك رخصة 3G منذ عام 2007, لافتًا إلى أن المعوقات السياسية وعدم توفر الموافقات الإسرائيلية حالت دون إطلاق الخدمة.

وادعى الجانب الإسرائيلي أن عدم دخول معدات شركة الوطنية موبايل إلى قطاع غزة بأنه يعود لأسباب أمنية دون أن يوضحها, رغم سماحها في السابق بإدخال معدات الشركة المنافسة "جوال".

يُذكر أنَّ المواطن الفلسطيني ينتظر تشغيل الشبكتين, للاستفادة من حجم العروض والمنافسة, ومساهمتها في استيعاب عدد كبير من الموظفين, الأمر الذي يساهم في تقليل حدة البطالة, إضافة إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني, الذي يعاني من حالة ركود وتدهور في عدد كبير من قطاعاته نتيجة الإغلاقات الاسرائيلية المتواصلة, والحروب التي تعرَّض لها قطاع غزة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علَّام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال سمح بإدخال معدات الوطنية موبايل علَّام موسى يُعلن أنَّ الاحتلال سمح بإدخال معدات الوطنية موبايل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab